الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الجيزة لـ”المنوفية”.. حكاية 48 ساعة بحث عن ضحايا ”ميكروباص الموت”

حادث المريوطية
حادث المريوطية

عقارب الساعة كانت تشير إلى الثانية عشر من صباح الأحد، ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، استقل عدد من الشباب والفتيات ميكروباص آجرة من موقف زايد 2000 بمدينة الشيخ زايد، متجهين إلى بلدتهم بمحافظة المنوفية، ليستكملوا أيام العيد رفقة أسرهم بعد عمل شاق طوال الأسبوع.

 

اقرأ أيضا: ”انتي رد سجون”.. التحقيق في واقعة التحرش بالإعلامية ريهام سعيد

توجه الميكروباص الذي يستقله قرابة 20 شخصا، إلى طريق المريوطية ليستكمل الطريق الزراعي ويصل إلى محافظة المنوفية، وعند طريق"نكلا - المنصورية"،إختلت عجلة القيادة بيد سائق السيارة، وانقلبت بترعة المريوطية.

 

وتلقت أجهزة الأمن بالجيزة تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مدير الأمن، بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بسقوط سيارة ميكروباص أجرة في ترعة المريوطية بطريق "نكلا - المنصورية".

 

اقرأ أيضا: حمو بيكا يتصدر السوشيال ميديا من جديد بـ”حادث مارينا”.. ومتضرر: ”كان سكران وخبط 7 عربيات”

دقائق معدودة وانتقلت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة مدعومين بالمعدات اللازمة، كما انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة منشأة القناطر.

كشفت التحريات أنه أثناء سير سيارة ميكروباص أجرة قادمة من مدينة الشيخ زايد في طريقها إلى محافظة المنوفية، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، ما أدى إلى انقلابها بالترعة، وتمكن بعض مستقلى الميكروباص من القفز منه قبل سقوطه.

 

اقرأ أيضا: ”كان رايح شغله”.. كشف لغز مقتل عامل وسط الزراعات بالفيوم

وتمكنت الضفادع البشرية من انتشال 8 أشخاص، جري نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف، لكن توفي أحدهم قبل وصوله إلى المستشفي، كما تمكنت القوات من انتشال 7 جثث حتى الآن، ورفع السيارة من مجرى الترعة.

 

واستكملت الضفادع البشرية البحث عن باقي الجثث، حتى تمكنت من انتشال جثة شاب آخر أمس الإثنين، رابع أيام عيد الأضحي المبارك.

 

وبالعرض على النيابة العامة أمرت اليوم الثلاثاء خامس أيام عيد الأضحي المبارك، بالتصريح بدفن الجثث بعد ورود تقرير الطب الشرعي حول سبب الوفاة.