الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مطار طابا يستقبل اليوم أولى الرحلات السياحية قادمة من بولندا

طائرة
طائرة

يستقبل مطار طابا الدولي اليوم الأربعاء، أولى رحلاته السياحية القادمة من بولندا، تمهيدا لعودة الحركة بالمطارات المصرية، وتشغيل الفنادق بالمناطق السياحية وفقا للقواعد والإجراءات التي حددتها وزارتي السياحة والصحة، لمنع انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه.

 

وتطبق وزارة الطيران المدني، كافة الإجراءات الاحترازية داخل مطار طابا الدولي، لاستئناف الحركة الجوية واستقبال أولى الرحلات، حيث زودت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، المطار بمنظومة كاميرات حرارية تعمل الكترونيا للكشف على درجة حرارة الركاب.

 

 كما تم تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي داخل صالات السفر والوصول، وذلك بوضع مسافات وتباعد بين الركاب أثناء إجراءات السفر والوصول لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا.. وزير القوى العاملة يتفقد مراكز تدريب منظومة التحول الرقمي بالإسكندرية

كما يجرى توفير مسافات كافية للتباعد الاجتماعي بين مقاعد انتظار المسافرين للرحلات داخل صالات السفر بمطارات الجمهورية، بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية يجب على المسافرين اتباعها للحفاظ على سلامتهم منها نظافة اليدين وارتداء الكمامة الطبية، بالإضافة إلى توفير علامات على أرضيات المطار لتنبيه المسافرين بأهمية التباعد الجسدي أثناء إنهاء إجراءات الوصول والسفر، بالإضافة إلى أعمال التعقيم والتطهير داخل الصالات بشكل دوري.