الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:37 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”رياضتك مناعتك”.. وزير الرياضة يشارك في ماراثون للدراجات الهوائية (صور)

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تحت شعار "رياضتك مناعتك"، شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في ماراثون الدراجات الهوائية، والذى نظمته الوزارة، صباح اليوم الجمعة، في السابعة والنصف، بحضور ٥٠٠ شاب وفتاة من الذين حصلوا على الدراجات ضمن مبادرة "دراجتك.. صحتك" التى أطلقتها الوزارة مؤخرًا.

 

وإنطلق الماراثون بحضور صبحي من أمام بوابة ستاد القاهرة الدولي بشارع يوسف عباس، من أمام المركز الكشفي العربي، مرورًا بشارع الطيران وكوبري الشهيد هشام بركات بشارع الطيران، ثم العودة إلى نقطة البداية، حيث تم السير بالدراجات لمسافة نحو 5 كيلو مترا في وقت زمنى نصف ساعة.

وخلال الماراثون، أوضح وزير الشباب أن هذا يأتي ضمن مجموعة الفعاليات الرياضية التى تتبناها الوزارة من خلال مبادرة "دراجتك.. صحتك"، ووفقًا لتوجيهات القيادة السياسية؛ لنشر ثقافة الممارسة الرياضية، وفى إطار تنفيذ أحد محاور استراتيجية الوزارة المتمثل فى جعل الرياضة أسلوب حياة، وحث المواطنين على ممارسة الرياضة.

 

وأضاف أن المبادرة سوف يتم تعميمها واستمرارها في كافة محافظات الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، موجهًا الشكر لكافة المشاركين من الشباب الذين التزموا بكافة الإجراءات الإحترازية، والضوابط الصحية لمواجهة فيروس كورونا أثناء المشاركة في الماراثون.

 

مران الأهلي| أيمن أشرف يستعد لمواجهة إنبي.. وفايلر يجتمع بعبد الحفيظ لمناقشة عودة الدوري

وأشار أن الوزارة تتبنى العديد من المبادرات المختلفة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، وذلك للعمل على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بين المواطنين، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بجعل الرياضة ركيزة أساسية فى حياة المواطن المصري لما لها من أهمية وأدوار إيجابية عديدة على النواحي البدنية والصحية.