الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الدواء تعلن سحب دواء لمرض التبول اللا إرادي.. تعرف على السبب

مستحضر  Minirin nasal spray
مستحضر  Minirin nasal spray

أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارها بسحب جميع تشغيلات مستحضر "Minirin nasal spray" بجميع تشغيلاته، مبينةً أن الدواء يستخدم في علاج التبول اللا إرادي، ويتم تقديمه عن طريق الأنف، وفقًا لطلب مقدم إلى الهيئة من الشركة المالكة للمستحضر.

 

وأوضح الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إن الهيئة أصدرت منشورها رقم " 15" لسنة 2020، لمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، من أجل إخبار إدارات الصيادلة لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر "Minirin nasal spray"، لجميع التشغيلات وذلك عقب اتخاذ كل الإجراءات بالوحدات الحكومية.

اقرأ أيضًا: هيئة الدواء تعلن عن ضوابط وإجراءات التصدير للخارج

وتابع المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة أرسلت منشورا لشركات التوزيع من أجل تجميد الأرصدة الموجودة لديهم، ومطالبتهم باسترجاع ما تم بيعه للصيدليات على مستوى محافظات الجمهورية ولمخازن الشركة المنتجة، بالإضافة إلى إبلاغ إدارات الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات الخاصة بها.

وأشار إلى أن هيئة الدواء ستعمل على اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه من يخالف هذه التعليمات بعد انقضاء الوقت المحدد لسحب المستحضر، مبينًا أن التفتيش الصيدلي سيتابع الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف وإعدامها حفاظا على صحة المواطنين.

وتسعى هيئة الدواء المصرية إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة وتأمين الدواء، بالإضافة إلى إحكام نظم الرقابة والمتابعة، وضبط سوق الدواء المحلي.