الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معارض تركي: نظام أردوغان أدخل البلاد في أزمات دولية واقتصادية

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

انتقد زعيم حزب السعادة التركي المعارض تمل قره ملا أوغلو، السياسة الخارجية التي يتبعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدا أنها جعلت بلاده في المنطقة "وحيدة".


وأشار المعارض التركي في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، إلى النظام الرئاسي الحالي متقلب تارة يتجه إلى روسيا وتارة أخرى يتجه إلى الصين وأوقات يحاول التودد إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها لا تمتلك أي علاقات طيبة مع أيا من الدول على مستوى العالم، وفقا لما ورد على صحيفة "يني جاج" التركية.



اقرأ أيضا: داوود أغلو: أردوغان لا يملك حلولًا لمشاكل تركيا الاقتصادية


انتخابات مبكرة

ونوه "قره أوغلو" أن حكومة أردوغان ولو كانت حقا نزيهة كان لابد أن تلجأ إلى عقد انتخابات مبكرة لكي تكسب حب الشعب، مشيرا إلى أن الانتخابات المبكرة تعد ضرورة خاصة في ظل وجود خلل بالموازين العامة للدولة، كما يحدث الآن في تركيا.


سخرية داود أوغلو

 

من جانبه، سخر أحمد داود أوغلو، زعيم حزب "المستقبل" المعارض، ورئيس الوزراء الأسبق، من تصريحات حزب العدالة والتنمية حول المسار السئ للاقتصاد ومحاولات تبرير ذلك بأن هناك متآمرين أجانب.

 

و قال داود أوغلو مخاطبا نظام أردوغان أمس الأربعاء: "دعونا نعرف أسماء هؤلاء المتآمرين الأجانب. من هم؟ قل لنا، دعونا نقاتل معا"، وأضاف: "لو أن هناك متآمرين يلعبون بتركيا، اخرجوا ووضحوا لنا، من هم هؤلاء المتآمرون الأجانب؟"

اقرأ أيضا: أسرار جديدة حول انقلاب تركيا المزعوم.. ”شبح كوبرا” كلمة السر

 

جدير بالذكر أن الانتقادات التي يتعرض لها رجب طيب أردوغان حاليا تأتي ضمن توجهات مماثلة وجهتها المعارضة للنظام الحالي منذ أعوام، على خلفية الانهيار التاريخي لليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، وتردي الأوضاع الاقتصادية بشكل حاد.