الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:23 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تعاقب قطاع غزة وحماس تتوعد بالرد

على الحدود بين غزة وإسرائيل
على الحدود بين غزة وإسرائيل

سيطر الخوف على إسرائيل مع عودة إلقاء البالونات الحارقة من داخل قطاع غزة، وهو ما دفع سلطات الاحتلال إلى الرد بقفص عنيف على مواقع تابعة لحركة حماس داخل القطاع.

وقف شحنات الوقود

أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس: أنها سوف توقف شحنات الوقود إلى قطاع غزة ردا على الاستمرار في إطلاق البالونات الحارقة من قلب قطاع غزة، والتي أحرقت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية على الحدود الإسرائيلية.

وأمر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، بوقف إدخال الوقود إلى القطاع حتى يتم التوقف تماما عن إطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل وفقا لـ "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا: نتنياهو يوجه تحذيرا صارما إلى قطاع غزة

موقف حماس

في المقابل، ردت حماس على قرار إسرائيل بوقف إدخال الوقود، ووصف المتحدث باسم الحركة ما حدث بأنه "سلوك عدواني خطير"، مشيرا إلى أن الهدف الذي تطمح له إسرائيل هو مفاقمة أزمات أبناء غزة المحاصرين وشل حياتهم اليومية.

وأطلق فلسطينيون في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة عشرات من بالونات الهيليوم المحملة بمواد حارقة في محاولة للضغط على إسرائيل لتخفيف حصارها للقطاع والسماح بمشروعات اقتصادية جديدة.

اقرأ أيضا: ردا على البالونات.. إسرائيل تقصف موقعا لحماس في قطاع غزة

جدير بالذكر أن المقاتلات الإسرائيلية شنت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس غارات جوية ضد أهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال أفيخاي أدرعي على "تويتر": "ردا على إطلاق البالونات الحارقة من غزة باتجاه إسرائيل خلال الأسبوع المنصرم، شنت طائرات ومروحيات حربية إلى جانب دبابات جيش الدفاع غارات على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في القطاع، تضمنت استهداف مجمع عسكري للقوة البحرية لحماس، وبنى تحتية تحت الأرض ومواقع رصد تابعة لها"