الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:37 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يوجه تحذيرا صارما إلى قطاع غزة

نتنياهو وبيني جانتس
نتنياهو وبيني جانتس

أثارت البالونات الحارقة الموجهة من قطاع غزة ضد المستوطنات الإسرائيلية تخوفات المسؤوليين في تل أبيب، مما جعل بنيامين نتنياهو يحذر قطاع غزة.

تهديد إسرائيلي ضد غزة

هدد كلا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه بيني جانتس برد قاس ضد قطاع غزة في حال استمر إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة باتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا: عاجل| الاحتلال يطلق صافرات إنذار كاذبة في قطاع غزة

وقال نتياهو في تصريحات رسمية اليوم الثلاثاء: إن "إسرائيل سوف تجني ثمنا باهظا بسبب من المنظمات الإرهابية المتغلغلة في قطاع غزة"، أما جانتس فقد تعهد برد قوي ضد حركة حماس إذا لم توقف إطلاق البالونات.

معبر كرم أبو سالم

وقررت إسرائيل إغلاق معبر "كرم أبو سالم" المخصص لإدخال البضائع جنوب قطاع غزة اعتبارًا من صباح اليوم لأجل غير مسمى، وذلك ردا على استمرار إطلاق البالونات.

اقرأ أيضا: عاجل| إسرائيل تقصف أهدافا قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة

كانت عشرات من البالونات التي تحمل مواد مشتعلة قد سقطت في الأيام الماضية على بلدات إسرائيلية مختلفة في منطقة "غلاف غزة والنقب الغربي"، أدت إلى اشتعال نحو ثلاثين حريقا في مناطق مفتوحة.

وردت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين بقصف موقع رصد تابع لحركة "حماس" شمال القطاع، فيما عبرت مصادر أمنية في إسرائيل عن خشيتها من احتمال تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة في قادم الأيام.