الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الأولى ثانوية أزهرية لـ”الطريق”: كنت أذاكر 13 ساعة يوميا.. والشيخ الطيب أول من أبلغني (صور)

أماني عاطف عبد الرؤوف الأولى على الثانوية الازهرية
أماني عاطف عبد الرؤوف الأولى على الثانوية الازهرية

استقبلت قرية فيشا الكبرى، التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، خبر نجاح الطالبة أماني عاطف عبد الرؤوف الشعراوي بسعادة غامرة، بعد أن حصلت على المركز الأول أدبي على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية.

وقالت الطالبة أماني فى حديثها لـ"الطريق"، إنها تلقت إتصالا هاتفي من الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ليهنئها بحصولها على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم قبل اتصاله بها.

وأضافت الطالبة أماني عاطف عبد الرؤوف، أن والديها كانا يقدما لها دعمًا نفسيًا ومعنويًا كبيرًا، وأنها الأكبر بين أشقائها وكانت تحمل على عاتقها مسؤولية التفوق وأن تصبح دائمًا قدوة لهم منذ أن كانت فى المرحلة الإبتدائية.

وتابعت الطالبة أماني، أنها شعرت بالفخر والسعادة عندما تلقت الاتصال الهاتفي من فضيلة شيخ الأزهر، لافتة إلى أن فضيلته كان حريصًا على تهنئة والدتها وأسرتها.

وأشارت الأولى على الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، إلى أنها كانت تبدأ المذاكرة يوميًا من فجر اليوم حتى الظهر ما يعادل 9 ساعات كل يوم، ثم تستكمل بعد ذلك من الرابعة عصرًا حتى الثامنة مساءً.

اقرأ أيضًا: النسب أعلى من العام الماضي.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس

وأوضحت الطالبة أماني، أن فترة فيروس كورونا كانت سلاحًا ذو حدين بالنسبة لها، ولكنها استفادت كثيرًا منها، حيث توفر وقت كافي يمكنها من مراجعة دروسها خاصة بعد قرار توقف الدروس الخصوصية فى ذلك الوقت.

وقدمت الطالبة أماني نصيحتها للطلاب المقبلين على المرحلة الثانوية الأزهرية، أن يعتمدوا على الله فى هذه المرحلة وبذل كل ما يملكوه من جهد فى سبيل تحقيق ما يتمنوه، خاصة أن الدراسة فى الأزهر الشريف هي شرف لكل شخص يريد التوسع فى المعرفة الدينية والعلمية.

وفى ذات السياق، كرم الدكتور عبد العزيز النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، الطالبة أماني صباح اليوم الخميس ونصحها بضرورة الحفاظ على المستوي المتميز الذي وصلت إليه.

واختتمت أماني، أنها ستلتحق بكلية اللغة العربية، بسبب مستواها المتميز فى المواد العربية والتى ستساعدها كثيرًا فى الدراسة بجامعة الأزهر الشريف لتحقيق ما تتمناه.