الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وصوله لجولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ.. وفاة قيادي بحزب النور بفيروس كورونا

شعبان عبدالعليم
شعبان عبدالعليم

توفي الدكتور شعبان عبدالعليم أمين عام حزب النور في محافظة بني سويف، والمرشح في انتخابات مجلس الشيوخ، صباح اليوم الخميس، داخل مستشفى التأمين الصحي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد قبل انطلاق ماراثون الانتخابات.

واحتجز الدكتور شعبان أحمد عبد العليم، أستاذ بكلية التجارة جامعة بني سويف وعضو سابق بمجلس الشعب، بعزل مستشفى التأمين الصحي بالمحافظة عقب إصابته بفيروس كورونا منذ أسبوعين تقريبًا،حيث وصل المستشفى مصابًا بأعراض الفيروس وتبين إيجابية العينة الخاصة به، وتم إحتجازه بوحدة العناية المركزة بالمستشفى.

شعبان عبدالعليم أصيب بفيروس كورونا منذ أسبوعين

وتقدم أمين حزب النور بأوراق ترشحه لمجلس الشيوخ عن دائرة محافظة بني سويف، بالنظام الفردي وحصل على رقم 12 ورمز الفانوس، ليتنافس مع 22 مرشحا آخرين، على 3 مقاعد فردية مُخصصة لدائرة بني سويف.

وجرى التصويت على الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس الماضيين وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس.

اقرأ أيضًا: بدء عملية فرز الأصوات في انتخابات الشيوخ 2020.. والنتائج خلال أيام

وأسفرت نتائج فرز أصوات الجولة الأولى في بني سويف عن فوز كل من أحمد محسن مبارك، مرشح حزب مستقبل وطن بالمقعد الأول بحصوله على 114 ألف و266 صوتًا، ومحمد علي عبدالفضيل مرشح حزب مستقبل وطن بالمقعد الثاني بحصوله على 109 ألف 224 صوتًا، فيما تجري جولة الإعادة لحسم الفائز بالمقعد الثالث، بين نبيل ثروت حميدة مرشح حزب مستقبل وطن، والحاصل على 94 ألف و449 صوتًا وشعبان أحمد عبدالعليم مرشح حزب النور، الحاصل على 36 ألف و964 صوتًا.


ومن المتوقع تصعيد أحمد سرور مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وعضو مجلس الشعب السابق والمرشح لانتخابات مجلس الشيوخ، لجولة الإعادة بدلًا من شعبان عبد العليم بعد وفاته.

موضوعات متعلقة