الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:31 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد ومكان جنازة الراحل سمير الإسكندراني

سمير الإسكندراني
سمير الإسكندراني

أعلنت عائلة الفنان الراحل سمير الإسكندراني، عن موعد ومكان تشييع جثمانه، وهو اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 عقب صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة.

وكان سمير الإسكندراني توفى داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، وسببت وفاته حالة من الحزن الكبيرة داخل وخارج الوسط الفني والغنائي.

ومن جانبه، حرص الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، ومجلس النقابة، على نعي الراحل ببالغ الحزن والآسى وتقدمت النقابة بالتعازي لأسرته ولجموع المصريين من خلال بيان نشرته، داعين الله أن يتغمده بوافر الرحمة والمغفرة، وأن يكون ما قدمه لمصر من إرث فني عظيم، ودعمه للمبادئ والقيم طوال السنوات الماضية، شفيعًا له.

 وقال هاني شاكر إن الفنان القدير سمير الإسكندراني، أحد الرموز الفنية التي قدمت تراثًا فنيًا حفظته الأجيال، وبطولة وطنية خلدتها سجلات المخابرات المصرية.

وأضاف خلال البيان أيضًا أن سمير الإسكندراني قدم طوال مشواره الفنى عشرات الأغاني المميزة، مثل "مين اللي قال" و"ابن مصر"، و"في حب مصر"، وكانت آخر أغانيه "تسلم الأيادي".

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن الفنان سمير الإسكندراني.. فشل الموساد في تجنيده

يذكر أن الفنان القدير سمير الإسكندراني ولد في شهر فبراير عام 1938، بحي الغورية بمحافظة القاهرة وكانت أسرته تعمل بالتجارة فوالده كان تاجرًا للأثاث ولكنه كان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين.