الجمعة 30 أكتوبر 2020 12:16 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل| بدء صرف مستحقات تكافل وكرامة عبر مكاتب البريد غدا السبت

نفين القباج وزيرة التضامن
نفين القباج وزيرة التضامن

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، على مرحلتين.

واكدت أنه سيتم إتاحة عملية الصرف لحاملي بطاقات كرامة بداية من غدا السبت، وبعد غد الأحد، علي أن تبدأ إتاحة عملية الصرف لجميع المستفيدين من "تكافل" ومن لم يصرف بعد من عملاء كرامة بدءً من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده.

 

اقرأ أيضا: عاجل| هل تحصل ”الكهرباء” المتأخرات على المواطنين بالزيادة الجديدة؟ الوزراء يجيب

وأوضحت الوزيرة في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه قد تقرر إتاحة الصرف على مرحلتين من أجل تخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن غداً السبت 15/8 تبدأ المرحلة الأولي بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم علي مدار يومين.

 

وأكدت الوزيرة في البيان، أنه يتم الصرف لمستفيدي تكافل اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده، والذين يبلغ عددهم ٢ مليون مستفيد، بالإضافة الى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

 

وستتم عمليات الصرف لأصحاب تكافل وكرامة بشك منتظم ع من خلال ٤ آلاف منفذ للبريد علي مستوى محافظات الجمهورية، وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس او تزاحم.

صرف مستحقات تكافل وكرامة نفين القباج وزيرة التضامن أصحاب تكافل وكرامة صرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين الطريق