الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأعلى سعر.. حكاية عامل عرض ابنته للبيع على ”فيسبوك”

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التجرد من الإنسانية والمشاعر الأبوية والرحمة دفع عامل لعرض طفلته الصغيرة للبيع عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكأنها قطعة خردة في محل إصلاح الإطارات الذي يعمل به.

القصة بدأت عندما عرض الشاب صاحب الـ27 عامًا طفلته البالغة من العمر أربعة أشهر فقط للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لترصده إدارة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات.

لم تنتظر قوات الأمن كثيرًا، حيث تم تشكيل فريق بحث، وتوصلت التحريات إلى أن الشاب يبلغ من العمر 27 عامًا ومعرفة مكانه، وتنكر أحد الضباط في صورة مشترٍ للطفلة لأنه لا ينجب، واتفق معه على اللقاء بمنطقة العجوزة، وألقى القبض عليه واعترف بالواقعة، متعللًا بأنه لا يملك المال لينفق عليها، كما أنكرت والدتها معرفتها بالأمر.

النيابة قررت تسليم الطفلة لوالدتها وحبس الأب

جرائم الاتجار في البشر وتعريض حياة الطفلة للخطر اتهامات وجهتها جهات التحقيقات للشاب، وقررت تسليم الطفلة لوالدتها، وطلبت من المجلس القومي للأمومة والطفولة بحث الحالة الاجتماعية لوالدة الطفلة قبل تسليمها إليها.

 

النيابة بدورها قررت حبس العامل لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، عقب مواجهته بارتكابه جرائم الاتجار في البشر وتعريض حياة الطفلة للخطر لمحاولته بيع ابنته الرضيعة البالغة من العمر 4 أشهر مقابل مبلغ 60 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: على طريق فيلم الحرام.. الأم تخنق رضيعتها وتعترف بأنها ”طفلة سفاح”

 

المثير في الأمر أنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها البعض موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لبيع أطفالهم، حيث وقع الأمر من قبل في محافظة الإسكندرية وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهمين حينها.