الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستقالات تضرب صفوف جماعة الإخوان الإرهابية

جماعة الإخوان المتطرفة
جماعة الإخوان المتطرفة

لا تزال فضائح جماعة الإخوان الإرهابية تلاحقها في جميع المحافل الدولية، آخرها العنصرية والتطرف، ما تسبب في حرج لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.

استقالة إخوانية جماعية

ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، أن مجلس الأمناء المعروف بـ"هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية"، ينوي تقديم استقالة جماعية اليوم السبت بعد أن تورط عضوان في الإدلاء بمواقف عنصرية ومتطرفة، معتبرة أنها تتوافق مع خطاب تنظيم الإخوان الإرهابي.

اقرأ أيضا: التمويل الأوروبي للإخوان الإرهابية يهدد استقرار القارة العجوز

وأضافت الصحيفة، أن القيادي الإخواني حشمت خليفة اضطر لتقديم استقالته من رئاسة الهيئة التي أثير حولها العديد من الشبهات بعد أن كان له العديد من المواقف المحرضة ضد اليهود، وتوجيه خطابات تؤجج من التطرف.

المعتز طيارة

وتابعت: أن "المعتز طيارة أصبح رئيسا للهيئة، ولا يختلف كثيرا عنه، فقد ثبت أيضا تورطه في خطاب الكراهية، في الوقت الذي تحاول الهيئة الادعاء بأنها تقوم بأعمال خيرية من أجل النبل الإنساني".

اقرأ أيضا: عاجل| بيان مزعوم بحل جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا

كان لـ "طيارة" مواقف داعمة لحركة حماس، وكثيرا ما وصف عناصرها بالأبطال، ولم يتردد في الإساءة بشكل صريح للعديد من الزعماء العرب، مدعيا أنهم تابعون لبريطانيا والولايات المتحدة.

مهام مجلس الأمناء الجدد

واستكملت الصحيفة البريطانية: "أول مهمة مطلوبة من مجلس الأمناء الذي سيعين، يوم السبت، هو التخلص من إرث خطاب الكراهية وضمان عدم صدور مواقف مماثلة في المستقبل من قبل الأعضاء، لكن من المستبعد حدوث تغير في السياسة التي تتبعها المنظمة ، لأن الأشخاص الذين يتولون تسييرها والنشاط في صفوفها ينتمون في أغلبهم إلى تنظيم الإخوان، أما العمل الخيري فمجرد واجهة لخدمة أجندات محددة مسبقا".

موضوعات متعلقة