الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:07 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: مراقبة رئيس وزراء بريطانيا والكونجرس يبحث التصويت عبر البريد

صحف عالمية
صحف عالمية

لا يزال التصويت عبر البريد أزمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ما دفع الكونجرس إلى الإعلان عن انعقاد جلسة طارئة لبحث سبل تطبيقها لتجنب خطر عدوى فيروس كورونا، بالتزامن مع قرار إنشاء سور يفصل أمريكا عن كندا.

تطبيق خدمة البريد

قرر أعضاء الكونجرس عقد جلسة طارئة من أجل التصويت على مشروع قانون لتطبيق خدمة البريد الأمريكية التي تعاني من أزمة مالية تقجر بـ25 مليار دولار، وهذه الخطوة من الممكن أن تساعد على إتمام اتفاق بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإجراء جولة أخرى من الشيكات التحفيزية لمواجهة آثار فيروس كورونا على الاقتصاد.

ومن المقرر أن يحاول مشروع القانون الجديد حظر التغييرات التشغيلية على البريد الذي تسبب في إبطاء خدمة البريد وآثار مخاوف من عدم وصول بعض بطاقات الاقتراع عبر البريد لانتخابات نوفمبر للناخبين، وفقا لـ"نيوزويك" الأمريكية.

وبحسب ما ورد، فإن مشروع القانون سيشمل أيضًا طلب الديمقراطيين الأولي للحصول على 25 مليار دولار لتمويل خدمة البريد، و يواصل الديمقراطيون في مجلس الشيوخ انتقاد مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي لإجراء تغييرات على الهيئة يقولون إنها ستؤثر على قدرة الأمريكيين على التصويت.

اقرأ أيضا: صحف العالم: وزراء بريطانيا يتسترون على حقائق وفيات كورونا

منع عبور المجرمين من كندا

أعلن عديد من المسؤولين الأمريكيين، عن تركيب سياج من الكابلات على طول الحدود بين الولايات المتحدة وكندا من أجل منع المؤسسات الإجرامية من استغلال أطول خد حدودي في العالم.

وتقرر وضع الشريط القصير من حاجز الكابلات هذا الأسبوع على الحدود الكندية وواشنطن، ويغطي 1.48 ميلاً فقط من امتداد 5525 ميلاً بين البلدين، وفقا لموقع "dnyz" الأمريكي.

وقال القائم بأعمال رئيس الدوريات توني هولاداي: "محليًا في مجتمعنا، استفادت المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية من هذه المنطقة المعرضة للخطر من خلال تهريب المخدرات والأشخاص على حد سواء".

رئيس وزراء بريطانيا مراقب

من جانبه تأكد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون أن خطواته هو وخطيبته كاري سيموندز مراقبة، مما جعلهما يقرران قطع إجازتهما الاسكتلندية بعد تسريب موقعهما.

ونشرت صور لكوخ خاب برئيس الوزراء كان ينوي نصبه على الساحل الغربي بالقرب من آبل كروس، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى شكوك انتابت بوريس جونسون من وجود قنا يترقبه هو وخطيبته أثناء تواجدهما في حديقة الكوخ ونظرًا لهذا الخطر الأمني قررا قطع إجازتهما والعودة مرة أخرى.

اقرأ أيضا: صحف العالم: بايدن يتفوق على ترامب وبريطانيا على وشك الانهيار

فشل حملة دونالد ترامب

فشلت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تقديم أي دليل على حدوث تزوير عن طريق التصويت عبر البريد فيي ولاية بنسلفانيا بعد أن أمرها قاضٍ فيدرالي بالقيام بذلك، وهو ما اتضح في تفاصيل ملف محكمة مكون من 524 صفحة.

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية: إن "القرار جاء من قاضي المقاطعة الأمريكية نيكولاس رانجان الذي تم تعيينه من قبل "ترامب" بالتزامن مع دعوى قضائية تقدمت في ولاية بنسلفانيا بشأن العديد من سياسات التصويت".

اقرأ أيضا: صحف العالم: لقاح روسيا الجديد يشعل حرب باردة وخلل اقتصادي في تركيا