الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:17 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب يعتبر بايدن دمار على أمريكا وأزمة باليابان بعد اسقالة رئيس الوزراء

صحف العالم
صحف العالم

تمر الأيام وتقترب المنافسة بالنسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مما يجعله يبذل جهودا من الآن للفوز في الاختبار الأصعب، وقرار رئيس وزراء اليابان يسبب صدمة غير متوقعة.

أهم خطاب في حياة الرئيس ترامب

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخطاب الأهم في حملته الانتخابية لعام 2020 بعد قبول الحزب الجمهوري ترشحه لولاية ثانية ووجهه من البيت الأبيض.

واستهدف ترامب من خلال خطابه منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن ورسم تباينًا واضحًا بينه وبين المرشح الديمقراطي، قائلا: "لن يكون أي شخص آمنًا في أمريكا بايدن"، وفقا لـ فوكس نيوز الأمريكية.

وقالت الوكالة الأمريكية: إنه "أثناء إلقاء خطاب قبول إعادة ترشيح الحزب الجمهوري مباشرة من الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض وقت اختتام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري هذا الأسبوع، أكد الرئيس أن جو بايدن ليس منقذًا لروح أمريكا، فهو مدمر لوظائف أمريكا، وإذا أتيحت له الفرصة، فسيكون المدمر للعظمة الأمريكية".

أكد أنه أوفى بوعوده متعهدا: "في فترة ولاية جديدة كرئيس، سنبني مرة أخرى أعظم اقتصاد في التاريخ، سنعود بسرعة إلى التوظيف الكامل، دخول مرتفعة وازدهار غير مسبوق".

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: طلاب أمريكا في معاناة بسبب الإنترنت وكورونا يخضع تركيا للعزل

إعصار لورا

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب: إنه "علم من مقر وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية في البيت الابيض بجميع الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل المساعدة في حل الأزمات التي لحقت بولاية لويزيانا بسبب إعصار لورا الذي حدث مؤخرا".

وأعلن ترامب أنه يتوقع زيارة المنطقة في نهاية هذا الأسبوع، مؤكدا أن مختلف الفئات في أمريكا متعاطفة مع من تضرروا بسبب الإعصار خاصة من يعيشون في "تكساس ولويزيانا، وميسيسيبي واركنساس" مضيفا: "سنذهب الى هناك السبت أو الأحد "، وفقا للموقع الرسمي للبيت الأبيض.

 

شينزو آبي يثير أزمة في اليابان

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، استقالته يوم الجمعة، ما أثار تخوفات بشأن حالته الصحية، خاصة وأنه قام بزيارتين للمستشفى في غضون أسبوع.

وأكد رئيس وزراء اليابان أن السبب وراء استقالته هو ما يعانيه من أزمات صحية، لكنه سيواصل أداء مهام منصبه لحين تعيين رئيس جديد للحكومة، وفقا لبلومبرج الأمريكية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الإمارات وإسرائيل يتصدران المشهد وترامب يستخدم حيلة أوباما

العمل في المنزل

وعلى الرغم من الدعوات التي وجهها رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لعودة الموظفين للمارسة عملهم من مكاتبهم، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أن هناك رغبة هامة من معظم البريطانيين لاستمرار ممارسة عملهم من المنزل من كورونا.

ووفقًا لتقرير بيزنس إكسبريس البريطاني، فإن 9 من كل 10 أشخاص في المملكة المتحدة ممن عملوا من المنزل أثناء الإغلاق يريدون الاستمرار في القيام بذلك.

اقرأ أيضا: صحف العالم: لبنان في حاجة إلى تحول وانتصار جديد لبايدن