الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:25 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ميمي جمال تحسم الجدل بشأن زواجها مرة ثانية.. ماذا قالت؟ مدبولي يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة قومية أسوان تعرض ”آه يا ليل ياقمر” ضمن مسرح قصور الثقافة بجنوب الصعيد ”ثم نبدأ في الرقص”.. عرض لفرقة بني سويف بمهرجان نوادي المسرح 31 قصور الثقافة تناقش ”الخطوات الفعالة لتطوير الذات” بمنتدى نقل الخبرة قصور الثقافة تواصل موسمها المسرحي بجنوب الصعيد وتقدم ”العشق والعشاق” و”سولارا” نادي أدب ساحل سليم يحتفي بديوان ”أين المآل” للشاعر عثمان عبد العال اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات

أسرار اللحظات الأخيرة في حياة الأميرة ديانا (فيديو)

الأميرة ديانا ودودي الفايد
الأميرة ديانا ودودي الفايد

سنوات مضت على رحيل الأميرة ديانا إثر حادث مروع في أحد أنفاق باريس، إلا أن الأحداث تكشف تباعا أسرار حياتها الأخيرة قبل وفاتها بلحظات.

شاهد عيان

قال رجل الإطفاء زافيير جورميلون، الذي كان شاهد عيان على الحادث المروع الذي تعرضت له الأميرة ديانا في باريس يوم 31 أغسطس 1997: إن "جميع وقائع الحادث يتذكرها بالكامل وهي مترسخة في عقله وستلازمه للأبد".

وأشار جورميلون إلى أنه لم يكن يعلم أن المرأة الشقراء الجالسة في المقعد الخلفي للسيارة المحطمة هي الأميرة ديانا البريطانية، مؤكدا أنه لم يصدق أن حياتها من الممكن أن تكون معرضة للخطر.

اقرأ أيضا: مسلسل 'التاج' يعيد إحياء عهد 'ديانا' أميرة القلوب


المشهد العام وقت الحادث

وأضاف رجل الإطفاء، "وقت الحادث كانت عيون ديانا لا تزال مفتوحة وكانت في وعيها، ولم تكن مغطاه بالدماء، لكنها كانت تعاني من آلام بسبب إصابة خفيفة في ذراعها الأيمن"، موضحا أنه طلب منها الهدوء، وحاول طمأنتها والتخفيف عنها، ومنحها بعض الأكسجين قبل نقلها إلى المستشفى لإسعافها قائلة: "يا إلهي ما الذي حدث".

توقعات إيجابية

وقال زافيير جورميلون: إنه "كان يتوقع أن تتحسن الحالة الصحية للأميرة ديانا بعد نقلها للمستشفى، لكن الواقع أنها لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة إصابتها بجروح داخلية في جسمها".

كانت الأميرة ديانا لقيت مصرعها إثر حادث سير برفقة صديقها المصري دودي الفايد يوم 31 أغسطس 1997 داخل أحد أنفاق العاصمة الفرنسية باريس، وتشير تقارير صحفية عديدة إلى أن الحادث قد يكون مدبرا بعد تداول أنباء عديدة عن نية الأميرة ديانا الزواج من صديقها المصري، عقب انفصالها عن زوجها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

اقرأ أيضا: مطروحة للبيع في مزاد علني.. تعرف على الرسالة الأخيرة للأميرة ”ديانا”

وتركت ديانا ورائها نجليها الأمير وليام وكان وقتها لا يتعدى الـ 15 عام اما أخيه الأمير هاري كان في الـ 12 من عمره.