الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى
مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

ينقل التليفزيون المصرى حفل افتتاح الدورة الـ27 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، المقام الليلة على المسرح القومي بالعتبة، عبر قنواته الثانية والفضائية والثقافية على الهواء مباشرة من السابعة مساءً، ليكون متاحا لمن لن يتمكن من الحضور، ولجمهور المسرح في مصر والوطن العربي.

ويأتي عرض حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، على التليفزيون المصري، احتفاءً بانطلاق فعاليات الدورة الـ27 من المهرجان، بإعتبارها الفعالية الثقافية الكبرى التى تقام عقب تخفيف الإجراءات الاحترازية.

ومن المقرر نقل العديد من فعاليات وعروض الدورة الـ27، عبر رسالة يومية، وتغطيات برامجية متعددة بعدد من القنوات المصرية والعربية وغيرها، كنوع من الحفاوة والاهتمام الإعلامي من جانب التليفزيون المصرى.

ويأتى الدعم الإعلامى من التليفزيون المصرى، ومحطات أخرى إيمانا بأهمية المهرجان، وكونه عنوانا على عودة الحياة الثقافية والفنية تدريجيا إلى المشهد المجتمعى.

اقرأ أيضًا: ماكرون في حضرة فيروز.. الصور الأولى من لقاء الرئيس الفرنسي بجارة القمر

الحالة الاحتفالية لن تقتصر على ساحة القومى، حيث يتضمن حفل الافتتاح ــ الذى يحضره مسرحيون وجمهور لا يتجاوز 25% من سعة القاعة، وفقا لقواعد التباعد المفروضة ــ بل تمتد لفقرات الافتتاح، التى ستتضمن إلى جانب إعلان افتتاح الدورة تكريم 8 من رموز الإبداع المسرحى المغاير، يتصدرهم اسم الناقد والأكاديمي د.حسن عطية، والمخرج الذي رحل شابا منصور محمد، واسم أستاذ التمثيل والإخراج د.سامي صلاح ، تتضمن قائمة من يكرمهم المهرجان ليلة افتتاحه المخرج سامي طه ، والمسرحية اللبنانية مايا زبيب الكاتبة والمخرجة والممثلة ، والمخرج السويسري ميلو راو- المدير الفني لمسرح جنت، والمخرج والسينوغراف الفرنسي برونو ميسا، ومؤسس مسرح كانتا بيلي المخرج نولو فاكينى.