الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على لينك تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020 للتنسيق

 تسجيل رغبات المرحله الثانيه 2020 للتنسيق
تسجيل رغبات المرحله الثانيه 2020 للتنسيق

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد القادم 2020 – 2021، وجاء تنسيق المرحلة الثانية بحد أدنى للشعبة العلمية بقسميها "علوم، رياضة" 317.5 درجة ما يعادل 77.40% لنحو 194 ألفا 484 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 278 درجة ما يعادل 67.80% لنحو 60064 طالبا وطالبة، ليصل عدد طلاب المرحلة الثانية إلى 254 ألفا 512 طالبا وطالبة.

 

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020

 

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عددا من الخطوات التي يجب على الطالب إتباعها لتسجيل رغباته خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق هنــــــا، وتأتي تلك الخطوات أولا على الطالب الدخول إلى الموقع الإلكتروني ومن ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب مع الحفاظ على مراعاة عدد من القواعد منها، أن يكون أسلوب إختيار الطالب لرغباته إما بقطاع التخصص المسموح بها لشعبته أو للجامعة، كما يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الإلتحاق به من خلال قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي كان تم إستحداثها للحد من ظاهرة إغتراب الطلاب في المحافظات.

 

اقرأ أيضا: خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 2020

 

وتنقسم الكليات المسموح بها للإلتحاق إلى ثلاثة مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب، كما يجب على الطالب إختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الإختيار له في النطاق التالي، كما يمكن للطالب الإنتقال بين تخصص وأخر بشرط إستيفاء الشروط، كما يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب والتي تعد كل رغبة منها مستقلة عند الترشيح لها.

 

وبعد أن ينتهي الطالب من إدخال الرغبات يمكنه طباعتها ويعطيه البرنامج إيصال برقم محدد ومؤرح بوقت وساعة تقديمه، كما يمكن أيضا للطالب حفظ رغباته على جهاز حاسوبه الشخصي حتى يتمكن من الرجوع إليها وقت الحاجة، ويمكن له تعديل رغباته لأكثر من مرة مع العلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قام الطالب به.

 

اقرأ أيضا: تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020

 

يذكر أن البوابة الإلكترونية للتنسيق تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة