الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:03 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

”لجنة مكافحة كورونا”: مستعدون ببروتوكولات حال حدوث موجة ثانية من كورونا

كورونا
كورونا

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن النظام الذي انتهجته الدولة بمختلف القضايا، اتخاذ خطوة استباقية للسيطرة على أي وضع غير مألوف، ومنها فيروس كورونا، وهو ذاته ما تم بوزارة الصحة، حيث استبقت الوزارة، بوضع بروتوكول علاجي لمصابي فيروس كورونا، كما تم وضع بروتوكول أخر للحالات الخاصة والمصابة بالفيروس، منذ شهر مارس الماضي.

وأضافت "العسال"، خلال استضافتها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، والذي تقدمه كلا من الإعلاميات سهير جودة مني عبدالغني ومفيده شيحة، والمذاع على فضائية "CBC"، أن البروتوكول المصري أثبت نجاحه وتفوقه، حيث عمل على تحسين الكثير من الحالات المصابة بالفيروس وهبوط أعداد المصابين، ولن يتم تغيير البروتوكول، بسبب تناقص أعداد الإصابات المستخدمه له، موضحة أنه وفي حال حدثت موجة ثانية من فيروس كورونا فقد اتخذت الوزارة خطوة استباقيه جديدة لوضع بروتوكول به كافة الاحتمالات التي قد تصيب المريض ومنها أعراض أمراض الجهاز الهضمي أو التنفسي أو المخ والأعصاب.

اقرأ أيضا: ” علاقتنا من 7 شهور ”.. المتهمة بخيانة زوجها تروي التفاصيل

وأكدت أن فيروس كورونا تحور حتى باتت أعراضه ببعض المصابيين أقل ما كانت، حيث عاني مؤخرا عدد من المصابين بوجود أعراض تنفسيه بسيطة واحتقان بسيط في الزور، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، أو وجود أعراض بالجهاز الهضمي مثل الآم البطن والإسهال أو القيئ، مشيرة إلى أنه وللوقاية من الفيروس غسل الأيدي باستمرار واتباع التباعد الاجتماعي وتجنب الاحتكاك بالمصابين، ومن يعاني من تلك الأعراض عليه عدم الخروج من المنزل.