الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حديث مستشار الرئيس.. متخصص مكافحة كورونا يكشف لـ”الطريق” أنواع جينات كورونا وطرق الوقاية

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

في مداخلة هاتفية على قناة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن أن مصر تحتوي على 7 أنواع من جينات كورونا من أصل 8 في العالم.

وتعليقًا على ذلك، قال حسام فتحي، استشاري أمراض الصدر، ومتخصص مكافحة فيروس كورونا المستجد في مستشفى إسنا للحجر الصحي بمحافظة الأقصر، إن فيروس كورونا الأساسي تطور على مدار 7 مرات، ولعل "كوفيد 19" أخر تطور لفيروس كورونا.

 

وأوضح "فتحي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن تطورات فيروس كورونا، على مدار العديد من السنوات، هما " مارس، وسارس، وبيتا، وألفا، وكوفيد 19".

وأكد متخصص مكافحة فيروس كورونا أن أنواع تطورات فيروس كورونا، تسبب نفس أعراض فيروس الإنفلونزا والبرد، مثل النزلات المعوية وغيرها، موضحًا أن سلالات فيروس كورونا ليس لها علاج، كما أنها تزيد في فصول "الخريف والشتا"، حيث يزداد مقاومتها لجسم الإنسان.

اقرأ أيضًا: ”المصايف كلمة السر”.. مستشار الرئيس يكشف سبب زيادة إصابات كورونا

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة في فصلي "الخريف والشتاء"، لابد من الإلتزام بطرق الوقاية، بارتداء الكمامة وغسل اليد والوجه جيدًا، واقتناء المطهرات والكحول، وتطهير الأسطح في المنزل وأماكن العمل.

 

وتابع أنه على المواطنين تناول مشروبات البرتقال، والتفاح، والليمون، والمشروبات الدافئة، مثل النعناع واليانسون، والزنجبيل.

 

وبين أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الماضية، يعد بدايات تحضيرية لموجة جديدة من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن كوفيد 19، ظهر له تطور جديد أخير يقاوم المناعة.

 

وكانت وزارة وزارة الصحة والسكان، أعلنت تسجيل 176 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة مقارنة مع 212 إصابة و22 وفاة.