الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:18 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: تطورات في شعبية ترامب.. ومفاجأة حول دور الكمامات في مواجهة كورونا

صحف عالمية
صحف عالمية

طرأت العديد من التطورات على شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ربما تصب في مصلحته قبل بدء الانتخابات الرئاسية، وأسرار تكشف لأول مرة عن مدى قدرة الكمامات والأقنعة الواقعية أمام قوة فيروس كورونا، تلك كانت أبرز ما تناولته الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، والتي يرصدها "الطريق" في التقرير التالي.. 

 


تحسن شعبية الرئيس دونالد ترامب

أكدت مجلة نيوزويك الأمريكية تحسن معدلات شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل حلول الانتخابات الأمريكية الرئاسية 2020 ، على الرغم من ارتفاع الأراء السلبية حول سياسة حكمه خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن مؤتمر الحزب الجمهوري الذي أعلن فيه ترامب رسميا قبوله ترشيح الحزب فى الانتخابات، شهد مكاسب فى موقفه بين الرأى العام، وفقا للاستطلاعات.

وقالت المجلة الأمريكية إن أحدث استطلاعا للرأي كشف عن موافقة 46% ممن شاركوا فيه على استمرار ترامب لولاية ثانية مقابل رفض 49%.

و أظهر استطلاع آخر أجرى يومى 30 و31 اغسطس، أن الموافقة على عمل ترامب كرئيس عند نسبة 49%، لترتفع بذلك أربعة نقاط عن استطلاع مشابه أجرى فى يونيو، مقارنة بنسبة 47% رافضين.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: أمريكا مهددة بموجة عنف جديدة واستهداف الأطفال بفلوريدا

 

فاعلية الكمامات والدروع الواقية أمام كورونا

 

ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على دور الأقنعة والكمامات الواقية في الحماية من خطر عدوى فيروس كورونا، وأكدت أن الكثير من الناس يعتبرون الكمامات والأقنعة ذات الصمامات ليست أفضل من الكمامات المصنوعة من القماش كونها أقل فاعلية في مواجهة الجزيئات الفيروسية.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد كانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية ذكرت أن دروع الوجه البلاسيتيكية الشفافة والكمامات المزودة بصمامات أو فتحات، غير موصى بها، بسبب مخاوف من أنها لا تمنع الجزيئات الفيروسية بشكل كاف.

 

أسرار ميلانيا ترامب في البيت الأبيض

استخدمت قرينة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب حسابها للبريد الإلكترونى الخاص بمنظمة ترامب بشكل منظم، علاوة على تطبيق المراسلة المشفر Signal، خلال وجودها فى البيت الأبيض.

وقالت مستشارتها السابقة وأحد صديقاتها المقربين ستيفاني وينستون وولكوف، إنها كانت تجري مقابلات مع ميلانيا عدة مرات فى اليوم الواحد.

وأفادت صحيفة "ذا هيل" البريطانية أنها أطلعت على عدة رسائل يعود تاريخها إلى تنصيب ترامب، وبدت أنها مرسلة من حسابا بريد ورسائل خاصة استخدمتها ميلانيا، وتضمنت نقاشات لتعيينات وعقود حكومية، من بينها تلك الخاصة بونستون وولكوف، وجداول أعمال مفصلة للرئيس والسيدة الأول خلال زيارات رسمية لإسرائيل واليابان.


يشار إلى أن خلال العام الماضي بدأت لجنة الرقابة بمجلس النواب النظر فى استخدام حسابات خاصة لأداء العمل الحكومى من قبل كل من إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، كما استخدم وزير التجارة ويلبور روس أيضا بريد خاص لإجراء العمل الحكومى.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: الصين تستعيد حياتها وكوكب الأرض خسر أطنانا من الجليد

 

تحذير أوروبي من الإرهاب ونظرية المؤامرة

 

حذر المسؤول الأول عن مكافحة الإرهاب فى الاتحاد الأوروبى، جيل دي كيرشوف، من ظهور أشكال جديدة من الإرهاب متجذرة فى نظريات المؤامرة بعد جائحة كورونا، وفقا لما ورد على صحيفة اندبندنت البريطانية.

وبحسب جيل دى كيرشوف، فإن الإرهابيين الذين يستلهمون أفكار داعش والقاعدة لا يزالون يشكلون أكبر تهديد أمنى، ما يعني أن تغييرا كبيرا فى المجتمع يحدث.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: مراقبة رئيس وزراء بريطانيا والكونجرس يبحث التصويت عبر البريد

 

وأضاف: "لقد رأينا بالفعل أعمال عنف صغيرة ناجمة عن الإيمان بنظريات المؤامرة، على سبيل المثال ضد أبراج الاتصالات، وبالنظر إلى حجم المعلومات المضللة عبر الإنترنت، يمكننا أن نرى أمثلة أكثر جدية على ذلك فى المستقبل" فى إشارة إلى التخريب المتعمد من قبل الأشخاص الذين يعتقدون أن تقنية الجيل الخامس ضارة.