الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يعلن التحقيق في واقعة اختفاء الكؤوس من اتحاد الكرة

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقف الوزارة من اختفاء الكؤوس والميداليات الخاصة بالبطولات من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وكان مسؤولو الاتحاد الكرة أعلنوا في بيان رسمي اختفاء عدد من الكؤوس والبطولات أبرزها كأسي بطولة الأمم الإفريقية عامي 1998 و2010.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون" المذاع عبر "أون تايم سبورت"، إنه تم تشكيل لجنة موسعة سواء على المستوى الفني أو الرقابي أو القانوني لمعرفة كل التفاصيل والملابسات للتحقيق في الأمر.

 

وشدد وزير الرياضة في تصريحاته: "سيتم الوصول لنتائج اليوم وفي أسرع وقت سيكون هناك تقرير بنتائج التحقيقات".

 

واختتم: "نسعى للحصول على إجابات وحسم الموقف بشكل نهائي ومعرفة ماذا حدث وهل ما فقد كان وقت الحريق تم استرجاعه أم لا، ومراجعة كل المحاضر الرسمية المتعلقة بذلك".

 

أحمد حسن يرد على الجبلاية

تحدث أحمد حسن قائد المنتخب الوطني الأسبق، عن واقعة فقدان كأس الأمم الأفريقية نسخة 2010، قائلًا: "معرفش الكأس فين وده ينطبق عليه مثل يا قاعدين يكفيكوا شر الجايين".

وتسائل أحمد حسن مستنكرًا: "إحنا أخدنا آخر كأس أمم سنة 2010، والغريب جايين يدوروا عليه دلوقتي وفيه 3 مجالس اتعاقبوا على بعض، ومحدش فتح الموضوع ولا فتح القصة دي إلا مؤخرًا".

اقرأ أيضًا: تعليق ناري من حسني عبد ربه على سرقة كؤوس اتحاد الكرة

وتابع: "بقالنا 10 سنين محدش فتح الموضوع ده والكابتن شوبير كان نائب رئيس الاتحاد وكان موجود في مجلس إدارة المهندس هاني أبوريدة"، متسائلًا: "ليه متكلموش في الموضوع ده وبيقولوا إن فيه كاس ناقص وأن فيه أزمة وليه فتحوا الموضوع دلوقتي".