الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| روسيا تستأنف تجاربها السريرية وأمريكا تشهد قفزة في الإصابات

فيروس  كورونا
فيروس كورونا

في الوقت الذي تتأزم فيه الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب ارتفاع معدلات الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، تخرج روسيا بتأكيدات إيجابية عن لقاحها الجديد، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الأحد.

استئناف التجارب السريرية في روسيا

قال كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي: إن "شركة أسترا زينيكا تستعد لاستئناف تجاربها السريرية لاستخلاص اللقاح الأمثل الذي سيقضي على فيروس كورونا المستجد"، مشيرا إلى أن ذلك أمر مبهج للجميع.

وأضاف ديميترييف في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "في الوقت نفسه، أظهر تعليق التجارب بوضوح المغالطة في النهج، عندما تعتمد بلدان بأكملها بشكل حصري على منصات جديدة وغير مختبرة عند اختيار لقاح للاستخدام على نطاق واسع، بما في ذلك استخدام ناقل الفيروس الغدي للقرد أو تقنية mRNA "، وهي نهج تجريبي يحول خلايا الجسم إلى مصانع تنتج بروتينات فيروسية.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع معدل الوفيات بأمريكا وإسرائيل لأرقام قياسية

وبحسب ما ورد، فقد نوقشت المخاطر االتي من المحتمل أن تحدث بسبب التقنيات الحديثة، مع مقارنتها بلقاح "سبوتنيك V" ، الذي يعتمد على منصة مدروسة جيدًا باستخدام ناقلات الفيروس الغدي البشري، والتي ثبت أنها آمنة وفعالة.

وفيات كورونا في أمريكا

في المقابل كشفت إحصائية جديدة أجرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 192388 حالة بتسجيل 1035 وفاة جديدة.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| نسبة المتعافين تتجاوز 17 مليون والوفيات 857 ألفا

وسجلت المراكز 46045 إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 6 ملايين و427 ألفا و58 حالة.

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.