الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:10 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب

نيويورك تايمز: إعلان بايدن ترشحه لولاية ثانية أحبط الناخبين السود

جو بايدن
جو بايدن

تحدثت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ترشحه لفترة رئاسية ثانية، وموقف الناخبين السود من هذا الترشح، مؤكدة شعورهم بالإحباط حيث إنه لم يف بوعوده لهم خلال فترة رئاسته الأولى.

وقالت الصحيفة، إن "بايدن" بدأ حملته الانتخابية الأسبوع الماضي، وتعهد خلالها بإنهاء المهمة التي بدأها بعام 2021، ومن بينها وعودا قدمها للناخبين السود.

يذكر أن الناخبون السود هم الفئة الأكثر ولاءً للديمقراطيين، وهم أحد أسباب نجاح حملة بايدن الانتخابية بجنوب كاليفورنيا، ووصوله إلى البيت الأبيض، كما إنهم سببا في بقاء حزبه بمجلس الشيوخ، بعد نجاح انتخابات الإعادة بولاية جورجيا.

وأضافت الصحيفة أن الناخبون السود لديهم أمل كبير في تفوق بايدن على رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين وتحسين أوضاعهم إلى الأفضل، حيث إنهم تلقوا منه وعودا سخية في هذا الشأن خلال ولايته الأولى، بينها تخفيف ديون الطلاب، والحماية الفيدرالية بشكل أقوى ضد قوانين التصويت المقيدة، وإجراءات للعدالة الجنائية ومحاسبة الشرطة.

وتابعت: "معارضة الجمهوريين، ورفض الديمقراطيين الذي تخطى قاعدة المماطلة بمجلس الشيوخ، ساهم في فشل جميع المساعي، بالإضافة إلى وجود انقساما ناشئا بين المسئولين السود المنتخبين، الذين يشيدون ببايدن ويتوقعون نسبة مشاركة قوية من السود بالانتخابات المقررة العام المقبل، والناخبين الأقل حماسا".

وأكدت الصحيفة أن ترشح جو بايدن لفترة رئاسية جديدة بالإضافة إلى تعهده بتحقيق أهداف تحدث عنها خلال ولايته الأولى أحبط الناخبين السود داخل الولايات الرئيسية، حيث إنهم يعتقدون أن وعوده السابقة لهم قد سقطت، ولم يعد هناك أملا في تحقيقها.