الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطعم خيالي.. تصميم أول إعلان لبيتزا بتقنية الذكاء الاصطناعي

إعلان أول مطعم بالذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_تايمز ناو
إعلان أول مطعم بالذكاء الاصطناعي_مصدر الصورة_تايمز ناو

في سابقة هي الأولى من نوعها تمكن أحد المطورين المغامرين، من إنشاء إعلان كامل بمساعدة الذكاء الاصطناعي لإعلان عن البيتزا.

فعلى الرغم من أن إعلانات البيتزا لها أسلوب معين يتردد صداها مع الجماهير في جميع أنحاء العالم، في حين أن العرض التقديمي والموضوعات قد تختلف حسب قيم وموضوعات العلامات التجارية، فإن الاتصال الرئيسي يتركز في الغالب على العروض والإصدارات الجديدة والعودة، وفقا لما جاء بموقع تايمز ناو.

طوال السنوات الماضية ظلت بعض التفاصيل القليلة عن إعلانات البيتزا شائعة بين العديد من العلامات التجارية لسنوات حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن أحد المطورين المغامرين الذي يستخدم المقبض أو الييتزا في وقت لاحق، من إنشاء إعلان كامل بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما ورد قام المطور بدمج خمسة نماذج مختلفة للذكاء الاصطناعي لإنشاء إعلان تجاري حي لمطعم بيتزا خيالي يسمى "Pepperoni Hug Spot".

وظهر الإعلان لأول مرة على "ريدت" ثم شق طريقه إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستجرام و تويتر و فيسبوك.

تظهر اللقطات الختامية المطعم الخيالي والعديد من العملاء يأكلون البيتزا الخاصة بهم، حتى أن منشئ المحتوى ألقى شعارا للعلامة التجارية، إنها مثل العائلة، ولكن مع المزيد من الجبن.

وأشار مستخدمو الإنترنت إلى أن الإعلان به العديد من عيوب التصميم والتنفيذ مثل الكائنات التي تظهر وكأنها تمتزج مع بعضها البعض، لكن حقيقة أنه تم إنشاؤه بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي قد فاجأت الإنترنت.