الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاج للسرطان وانتهاء الوظائف البشرية.. تنبؤات جديدة للمستقبل يقدمها تشات جي بي تي

تنبؤات تشات جي بي تي للمستقبل_مصدر الصورة_تايمز ناو
تنبؤات تشات جي بي تي للمستقبل_مصدر الصورة_تايمز ناو

قدم موقع تشات جي بي تي تنبؤات عديدة خلال الـ 100 عاما القادمة على غرار نوستراداموس، والتي تصدرها اكتشاف علاج لمرض السرطان فضلا عن ثورة تكنولوجية غير مسبوقة تسيطر على الوظائف البشرية في محاولة هي الأولى من نوعها على تشات جي بي تي.

وتضمنت التنبؤات الأولى الإنجاز الطبي المتمثل في اكتشاف علاج للسرطان في عام 2031، وأن العالم سوف يشهد طفرة طبية نادرة في علاج السرطان لكنه للأسف سوف يحدث انقسام حول هذا، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وذكرت الصحيفة، أن الانقسام الذي سوف يحدث حول علاج مرض السرطان سوف يكون بين الفقراء والأغنياء، فالفقراء سوف يكافحون من أجل الوصول والأغنياء سوف يخزنون.

وفي أسلوب نوستراداموس، حذر موقع تشات جي بي ت من أن تغير المناخ يعيث فوضى من جديد في عام 2050، حيث ستكون هناك حرائق وفيضانات وأعاصير، والتي وصفت بأنها غضب الطبيعة الذي أطلق العنان في مفاجأة مروعة.

كما تم توقع أنه في 2060 سوف تزدهر منظمة العفو الدولية وتحدث ثورة ستأتي على قيد الحياة، حينها سوف تكون الروبوتات والآلات بذكاء عميق وسوف تعيد تشكيل الصناعات العالم من حولنا، لكن الخوف والقلق سيلوحان أيضا، حيث يتم فقدان الوظائف، وتسود الكآبة في المستقبل، فيجب على الإنسان التكيف، والتعلم من جديد، من أجل التعايش مع التكنولوجيا.

إضافة إلى ذلك توقع موقع تشات جي بي تي أن المستعمرات البشرية سترتفع على الكوكب الأحمر في عام 2074 لتوسيع الخطط الإنسانية الطموحة، لكن التحديات تنتظر في هذا الفضاء المجهول حيث يتكيف البشر مع مكان غريب.

وذكرت الصحيفة أنه قد يشهد عام 2085 وباء مميتا آخر، وفقا لمنظمة العفو الدولية نوستراداموس، حيث أوضحت، أنه مرض غير معروف سوف يسيطر على العالم بنبرة مخيفة، وجائحة من جديد بقوته الفتاكة ومرونة البشرية.

كما توقع برنامج الدردشة الآلي للذكاء الاصطناعي أن تتحقق رؤية السلام على الأرض في عام 2099، وأن العالم الذي تمزقه الحرب والنزاع، سيجد الانسجام وعقدا جديدا للحياة، حيث يتم محو الحدود والانقسامات، كما تتحد البشرية بالحب والنعمة.