الطريق
السبت 11 مايو 2024 07:32 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة اقتصادية: تقنيات الذكاء الاصطناعي تساعد على تنمية الاستثمارات «فيديو»

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

تحدثت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، عن زيادة الاستثمار العالمي في تقنيات الذكاء الاصطناعي، قائلة إن الأجيال المتوالية من التكنولوجيا تبهرنا كل يوم بالعديد من التقنيات الجديدة التي بها استثمارات تضاف إلى خريطة الاستثمار العالمي، موضحة أن الذكاء الاصطناعي من صنع الإنسان، الذي يسعى لتطوير كل ما يساعده في أعماله اليومية.

وأوضحت الخبيرة الاقتصادية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أننا شاهدنا بعض المسلسلات التلفزيونية التي تحوي العديد من استخدامات الذكاء الاصطناعي، مثل الفلاش باك لأحداث ماضية، وتصغير الممثل سنا، وكل ذلك أدوات مساعدة تعمل على تطوير وتنمية هذه الأعمال.

وواصلت أن الذكاء الاصطناعي يساعد على تنمية الاستثمارات، موضحة أنه يمكن لعمل في غاية الصعوبة أن يكون بسيطا بعد تحميل الأفكار اللازمة للروبوت أو المطور الذي سيؤدي هذا العمل، بكفاءة تامة، لافتة إلى أن المصريين معروفون بالذكاء وشغفهم بالمجالات التكنولوجية المتطورة، ومن ثم تتوقع دخول مصر في هذا الاستثمار وبقوة.

وتابعت: "إننا نرى تطور تلك المنظومة على مستوى العالم، وما تدره من عوائد خيالية للعديد من الدول، كما أن هناك صراعا محموما بين الشرق والغرب في هذا التطوير، للحصول على المكاسب".