الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:39 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مسؤولو التخطيط بـ«المجتمعات العمرانية» يعرضون الفرص الاستثمارية المتاحة على كاستراتي الألبانية محمد صلاح يتوقع فوز الزمالك في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية موقف محمد صلاح من الانضمام إلى منتخب مصر وائل جسار يحتفل بعيد الأضحى مع جمهوره في لبنان.. تفاصيل تقديم خدمات طبية وتوعوية خلال قافلة سكانية شاملة بمركز كفر الدوار لمدة 3 أشهر.. منح مهلة أخيرة للمتقدمين بطلبات توفيق أوضاع قطع أراضي بسفنكس الجديدة الجنوب إفريقي يقترب من قيادة الجناح الأيمن للأهلي في موقعة الترجي استمرار افتتاح مجموعات جديدة بدورات الذكاء الاصطناعي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور تفاصيل جولة مسئولو الإسكان لمشروعات المرافق والطرق بمدينة حدائق العاصمة الطريق تنشر في عددها الجديد: الرئيس السيسي وآل البيت والحفاظ على التراث الإسلامي اليوم.. أول مران للأهلي بتونس استعدادًا للنهائي المرتقب رئيس جهاز العبور يتابع سير العمل بمركز خدمة تقنين أوضاع المناطق المضافة للمدينة

عاجل| وزير التعليم العالي: 48 مليار حجم الاستثمارات في الجامعات الحكومية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

 

قال خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن وزارة التخطيط أوضحت أن حجم الاستثمارات في الجامعات الحكومية وصل إلى 48 مليار جنيه.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، زادت خلال الفترة من 2014 إلى 2020 لـ160%.

 

وأضاف "عبد الغفار" أن الدولة تعمل على تغيير مفهوم المجتمع تجاه المخاوف من العلوم والبرامج التعليمية الجديدة

 

وتابع أنه في عام 1920 كان عدد سكان مصر 20 مليون نسمة، والآن أصبح عدد السكان 101 مليون نسمة، وهو ما يعني ضرورة توفير أماكن في الجامعات لاستيعاب الطلاب.

 

وأضاف عبد الغفار أنه من المتوقع الوصول إلى 121 مليون نسمة في عام 2030، وفي عام 2050 سيصل عدد السكان 160 مليون نسمة.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة برج العرب في الإسكندرية، وعددا من الجامعات الأهلية الأخرى.