الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 آلاف جنيه يوميًّا.. رواتب خيالية للمعلمين في هذه الحالة

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن إعداد نماذج اقتصادية تسمح للمعلم بأن يزيد دخله كلما اجتهد أكثر.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء: "نفضل أن تأتي الزيادة عن جهد وليس على المرتب الأساسي من أجل التفرقة بين المجتهد وغير المجتهد، وهذا يعيد عنصر الكفاءة كأساس ومعيار لزيادة المرتبات".
وأضاف: "كل المنصات التي نجهزها نحتاج لمساعدة من المعلمين فيها سواء في تسجيل الفيديوهات أو مجموعات التقوية أو في عمل الكتب.. كل جهد من هذا له أجر ونصيب، بالإضافة إلى أنّ أكثر من 80% من متحصلات مجموعات التقوية ستعود للمعلم".
وتابع: "المعلم النشط يستطيع بصورة قانونية أن يضاعف دخله لأكثر من مرة.. المعلم إذا كان جيدًا ويحضر معه مثلًا 50 طالبًا يمكمنه أن يحصل على ثلاثة آلاف جنيه في اليوم من خلال تقديم حصتين لمدة ساعتين".
واستطرد: "مجموعات التقوية تعود بنفع كبير على أولياء الأمور من حيث توفير الكثير من الأموال بالإضافة إلى تقديم مادة علمية ذات جودة أكبر، كما أنّ توزيع الدخل على المعلمين سيصبح أكثر عدالة، وما يتبقى يذهب إلى تحسين البنية التحتية".