الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم| اتفاق السلام يقلق القيادة الديمقراطية وواشنطن تفرض قيودا على الجزيرة القطرية

صحف العالم
صحف العالم

باتت أقنعة الحمدين وأبواقها الإعلامية تتساقط تباعا، وأصبحت محاصرة بالقيود داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفي بريطانيا إجراءات حاسمة ضد مرتكبي الجرائم الجنسية.

محاصرة الجزيرة بقيود أمريكا

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس، الضوء على تحركات قطر وقناة الجزيرة في إثارة القلق داخل الولايات المتحدة، موضحة أن وزارة العدل الأمريكية كشفت عن جميع مخططاتهما ومؤامراتهما.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "الخطوة المقبلة ستكون فرض قيود مشددة على القناة نظرًا للدور الخطير الذي تقوم به من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة السياسية بالإنابة عن حكومة قطر، وبالتالي يجب أن تخضع لقانون تسجيل الوكلاء الأجانب".

اقرأ أيضا: صحف العالم: لقاح كورونا بوابة ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية

بايدن في موقف صعب

انتاب القلق المعسكر الديمقراطي الأمريكي مع اقتراب الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، وذلك في الوقت الذي استطاع فيه الرئيس دونالد ترامب الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية إحراز تقدم لافت بعد رعايته اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وأفادت صحيفة "تايم" البريطانية، بأن الديمقراطيين يعيشون العديد من الأزمات، مشيرة إلى أن حالة من الغضب تسيطر على العديد منهم خاصة في ولاية ميتشيجان التي يتم إدارة العمليات فيها من خلال حملة لا تقوم بعمل استطلاعات أو أحداث فعلية.

وتعتبر ميتشيجان واحدة من أهم الولايات المتأرجحة في البلاد والتي لا توجد فيها أي بصمة لحملة جو بايدن في الوقت الذي تتواجد فيه أعلام ترامب وتزين كل شيء هناك.


 

إحياء شركة "توماس كوك" الصينية

ونوهت صحيفة جارديان البريطانية إلى شركة توماس كوك الصينية للسياحة، مشيرة إلى أنها بعد عام من الإفلاس الذي تعرضت له وفقدانها لألاف الوظائف، تم إحياء العلامة التجارية لوكيل سفر جديد عبر الإنترنت، حيث اشترت شركة فيوسون الصينية لخدمات السياحة اسم الشركة مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

وأشار الرئيس التنفيذي للمشروع الجديد إلى أن ما تعرضت له الشركة خلال العام الماضي كان مأساة على المستوى الشخصي للألاف من حلفائها وعملائها، موضحا أنه منذ بداية جائحة كورونا واجه الملايين من المسافرين المحتملين مشاكل في استعادة أموالهم بعد إلغاء الرحلات.

وأضاف: "الأموال التي نأخذها من العميل توضع في صندوق ثقة، ولا يمكننا الحصول على هذه الأموال حتى يعود العميل من العطلة"، موضحا: "نحن نبيع العطلات فقط في الأماكن التي نثق فيها نسبيًا بقدرتنا على مواصلة السفر إليها.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يهدد آمال الهند وكوريا الجنوبية تشتعل غضبا

محاسبة مرتكبي الجرائم الجنسية

قررت الحكومة البريطانية إقرار قوانين جديدة الهدف منها إبقاء المخالفين في السجن لفترة أطول.

وقال روبرت باكلاند، وزير العدل في الحكومة البريطانية: إن "الإجراءات الجديدة ستضمن أن يحصل مرتكبو الجرائم العنيفة عقوبة قضاء الوقت الذي يستحقونه في السجن، بينما ستساعد التدخلات المجتمعية الجديدة والتغييرات على القواعد المتعلقة بالسجلات الجنائية في تعزيز إعادة التأهيل وخفض إعادة الإجرام مما يعني عدد أقل من الضحايا"، وفقا لديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: تخوفات من فوز بايدن على ترامب وخلاف جديد بين بريطانيا وأوروبا

ووجه بيتر داوسون ، مدير صندوق إصلاح السجون، اتهامات ضد الوزراء بإعادة تفعيل السياسات الفاشلة للعديد من الحكومات السابقة، مضيفا: "الأحكام أصبحت أكثر صرامة منذ ثلاثة عقود، دون أي تأثير على الجريمة أو ثقة الجمهور".