الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:57 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: كورونا يهدد آمال الهند وكوريا الجنوبية تشتعل غضبا

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايات التي تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين أزمات اقتصادية في الهند جراء فيروس كورونا، وأسرار حول مدى إعجاب رئيس الوزارء البريطاني بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كورونا يطيح بأمال الهند

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الضوء على الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الهند حاليا جراء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الهند لم يعد لديها أي طموح بأن تصبح قوى عالمية، وبات من الصعب تحسن وضع الفقراء أو تطور جيشها نتيجة التراجع الاقتصادى وزيادة الإصابات وشعور جماعى بعدم الراحة.

وتابعت: تأثير "كوفيد-19" بات ملحوظا في المنطقة الصناعية التي استغرقت فترة طويلة لبنائها، لكن الوباء جعلها تتلاشى، كما قل استهلاك الأسر من الخضروات والحليب، وأصبحت محلات الهواتف وصالونات الحلاقة فارغة.


اقرأ أيضا: صحف العالم: الجيش الأمريكي يحسم أمره حول الانتخابات المقبلة

كورونا واحتجاجات كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية 168 إصابة مؤكدة بسبب فيروس كورونا، وقالت السلطات: إن "10 منها قادمين من الخارج"، وفقا لما كشفت عنه المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 وذكر نائب مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، كوون جون ووك، أن العدد الإجمالي للإصابات في سيول وصل إلى 21010 حالات، ولا يزال هناك 159 مريضا في حالة حرجة أو خطيرة، أما عدد وفيات الفيروس بلغت 333.

وحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن هناك احتجاجات مناهضة للحكومة بسبب ارتفاع معدلات الإصابات بهذا الشكل.

وأفاد كوون بأنه تقرر فرض إجراءات التباعد الاجتماعي من المستوى 3 ، وهي أعلى مستوى وطني للقيود، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات هي الملاذ الأخير لمواجهة خطر الوباء، منوها أنه يتوجب على المواطنيين مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل تجنب التجمعات الاجتماعية.

إعجاب بوريس جونسون بالرئيس الأمريكي

قال كيم داروتش، السفير البريطاني السابق لدى الولايات المتحدة: إن "بوريس جونسون يشعر بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصية ملهمة، منوها في كتاب له نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية أجزاء منه أن جونسون أن يتحمل المسؤولية عن استقالته من منصب السفير في واشنطن، والتي أعقبت تسريب البرقيات الدبلوماسية التي تنتقد ترامب.

وكتب داروتش أن جونسون كان "مفتونًا" بترامب في زياراته لواشنطن كوزير للخارجية قبل أن يصبح رئيسًا للوزرا، على الرغم مما كشف له من عيوب وانتقادات في شخصية الرئيس الأمريكي والتي لا تزال مثيرة للجدل حتى الآن.

اقرأ أيضا: صحف العالم: انتهاك أمريكي ضد ذوي البشرة السمراء وتورط داعش في تفجير سوريا

قرار تعيين مسئول استرالى في لندن

تسبب قرار تعيين رئيس الوزراء الأسترالي السابق توني أبوت مستشار تجاري رسمي للمملكة المتحدة تساؤلات عديدة حول قدرته لإتمام مهامه الوظيفية الجديدة دون تضارب المصالح داخل أستراليا.

وأكدت الحكومة البريطانية رسميا تعيين أبوت للتحدى بهذا القرار كما كبيرا من الانتقادات بشأن الاتهامات بتعليقاته المعادية للمرأة وكراهية المثليين، وآرائه بشأن حالة الطوارئ المناخية، وفقا لما ورد على ايه بي سي البريطاني.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الصين تستعيد حياتها وكوكب الأرض خسر أطنانا من الجليد

ودافع بوريس جونسون عن تعيينه لتوني أبوب، قائلاً: "من الواضح أنني لا أتفق مع هذه المشاعر على الإطلاق..ما أود قوله عن توني أبوت هو أن هذا الرجل تم انتخابه من قبل دولة أستراليا الديمقراطية الليبرالية العظيمة."