الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

فيديو.. خبير عسكري: مصر أعدت خطة استراتيجية لليبيا تشبه «30 يونيو»

الحرب في ليبيا
الحرب في ليبيا
أكّد الخبير العسكري اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أنّ مصر وضعت خطةً استراتيجية للدولة الليبية شبيه بخطة 30يونيو.
وقال في تصريحات للتلفزيون المصري، اليوم الجمعة: "في 6 يونيو، عرضت مصر مبادرة القاهرة وهي نابعة من مفردات برلين .. مصر وضعت خطة مستقبل لليبيا شبيهة بـ30 يونيو من أجل العمل عليها، تشمل وضع دستور وإجراء انتخابات رئاسية".
وأضاف: "ما يهم الدولة المصرية هو استقرار الدولة الليبية ولا يهمها أي أطماع أو مصالح هناك، بعكس الآخرين الذين يسعون لتحقيق أطماع ومصالح".
وأشار إلى أنّ تركيا لها ستة أهداف ومطامع في ليبيا، تشمل إعادة مفهوم الدولة العثمانية والمشاركة في معادلة غاز البحر المتوسط والتحكم في الثروات والمشاركة في إعادة الإعمار، وإيجاد حالة من عدم الاستقرار وبالتالي تكون هناك كلمة للمحتل، وإنشاء قاعدة عسكرية في طبرق وقاعدة جوية في الوطية.
وأوضح أنّ الخط الأحمر الذي رسمته الدولة المصرية "سرت والجفرة"، والرؤية الاستراتيجية للقيادة السياسية أمرٌ ساهم في محاصرة الأطماع السياسية التركية.