الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري عن زيارة الدبيبة لمصر: انتهى زمن اختطاف ليبيا.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

شدّد الإعلامي مصطفى بكري على أهمية زيارة رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة إلى مصر، في أولى جولاته الخارجية بعد توليه هذا المنصب.

وقال بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس، إنّ مصر بدأت صفحة جديدة وعهدًا جديدًا في ليبيا بعد زيارة الدبيبة إلى القاهرة، مؤكّدًا أنّ هذه الزيارة تؤكّد دور مصر التاريخي المتواصل لصالح الدولة الليبية.

اقرأ أيضًا: جمال أرشيف: رشدى أباظة دُفِن 3 مرات.. و”هذا” ما فعلته مع سعاد حسني

وأضاف: "زيارة رئيس الحكومة الليبية تعني أشياء كثيرة، فهي تعني نهاية زمن اختطاف ليبيا لصالح قوى ظلامية ودول كانت تريد السيطرة على مقدرات وثروات ليبيا".

وأشار بكري إلى أنّ الرؤية المصرية للحل في ليبيا تمضي حاليًّا على الأرض بما يعني استعادة الدولة الليبية ومؤسساتها.

واستقبل الرئيس السيسي اليوم الخميس، عبد الحميد الدبيبة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

اقرأ أيضًا: بعد الرواية الإسرائيلية.. فاروق الباز يكشف حقيقة ظهور كائنات فضائية

وخلال اللقاء، رحّب الرئيس السيسي بالدبيبة في بلده الثاني مصر، مجددًا التهنئة للقيادة الليبية الجديدة لحصولها على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي ممثلي الشعب الليبي، بما يعد بداية مبشرة لمرحلة جديدة تعمل فيها كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد على نحو يرفع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات.

وشدد الرئيس السيسي، على حرص مصر للاستمرار في دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته، وأن المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود وسواعد أبنائها ورجالها المخلصين من أجل ترتيب أولويات التحرك والعمل تجاه المجالات المختلفة، بدءاً باستعادة الأمن، ومروراً بتثبيت أركان الدولة، ثم وصولاً إلى الشروع في المشروعات الخدمية والتنموية ذات المردود المباشر على أبناء الشعب الليبي الشقيق، مؤكداً استعداد مصر الكامل لتقديم كافة خبراتها وتجربتها في خدمة الأشقاء الليبيين، بما يساهم في وضع ليبيا على المسار الصحيح وتهيئة الدولة للانطلاق نحو آفاق البناء والتنمية والاستقرار.