الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المرصد السوري: تركيا تُجهز دفعة جديدة من المرتزقة لنقلها إلى ليبيا

أردوغان يدعم الإرهاب
أردوغان يدعم الإرهاب

كشف رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ النظام التركي يُجهّز حاليًّا لنقل دفعة جديدة من المرتزقة للقتال في ليبيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت: "الحرب في ليبيا الآن متوفقة، فماذا تريد تركيا، ولماذا تصر على تحويل أبناء الشعب السوري إلى مرتزقة، ولماذا تريد إبقاء هؤلاء المقاتلين في ليبيا على الرغم من وجود حالة امتعاض في صفوف الكثيرين منهم وهو باتوا يعلمون أنّهم منبوذون في ليبيا".

اقرأ أيضًا: بسبب تصريح ”الرحمة”.. خالد الجندي يهاجم الإخوان: خونة ونصابين وهجاصين

وأضاف: "هؤلاء العناصر ليسوا من جسد الشعب الليبي ويجب عليهم أن يخرجوا من تلك المنطقة، وحتى الآن يوجد 140 مرتزقًا يتواجدون في المخيمات والمعسكرات التركية وهم يحملون الجنسية السورية، ومسألة عودة هذه العناصر لا تزال غير محسومة".

وتابع: "المعروف أنّ المرتزق يقاتل من أجل المال لكن هناك من يقاتل من أجل أردوغان ويعتبرونه قائد الأمة الإسلامية وأنه يعمل من أجل مصلحتهم، بينما الواقع يشير إلى غير ذلك، فأردوغان ساهم في تدمير سوريا بشكل كبير للغاية".

اقرأ أيضًا: ”اوصلوا الأول”.. رد ناري من عضو مجلس الأهلي على مواجهة فرق ضعيفة بالمونديال

واستطرد: "استقبال اللاجئين السوريين في تركيا أعطى المزيد من الأموال للخزينة التركية بدلًا من أن يقوم بتقديم خدمات للشعب السوري، والجميع يعلم أنّ أردوغان لم يكن في أي يومٍ من الأيام في صالح الشعب السوري".