الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:10 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

72 ساعة في الحبس تنتهي باعتزال ”اليوتيوب”.. القصة الكاملة للقبض على أحمد حسن وزينب

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

لم يتخيل "اليوتيوبر" الشهير أحمد حسن وزوجته زينب، أن يؤدي أحد مقاطع الفيديو التي اعتادا على تصويرها مع ابنتهما الصغيرة "إيلين" إلى إلقائهما في الحجز لمدة 3 أيام من التحقيقات وقرارات الحبس على ذمة التحقيقات، وتوجيه اتهامات عديدة لهما ربما تصل عقوبة بعضها إلى السجن المؤبد، ثم الوصول إلى إخلاء سبيلهما، قبل انتشار فيديو آخر يعلن فيه أحمد حسن اعتزاله "اليوتيوب".

القصة بدأت بمقطع فيديو لـ"اليوتيوبر" الشهير وزوجته يظهران من خلاله يثيران خوف ورعب طفلتهما الصغيرة، حيث غيرت والدتها لون بشرتها لإثارة الرعب فيها وتصويرها على تلك الهيئة بينما يضحكان بشدة عليها.

القبض على أحمد حسن وزينب وحبسهما

بلاغات عديدة تم تقديمهما ضد الثنائي، أبرزها من المجلس القومي للطفولة والأمومة، ليتم القبض عليهما رغم محاولات الهربب، ويعرضان على النيابة، التي نسبت إليهما تهم الإتجار في البشر، ونشر فيديوهات مسيئة، واستغلال طفلة بشكل سيء، وتعريض حياتها للخطر والتربح، نتيجة البلاغ المقدم من القومي للأمومة والطفولة ضدهما لاستغلال ابنتهما في صناعة ونشر فيديوهات مسيئة بقصد التربح، وتحقيق نسب مشاهدة عالية على موقع تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: أحمد حسن يعلن اعتزال يوتيوب نهائيا

وخلال 5 ساعات متواصلة من التحقيقات مع أحمد حسن وزوجته لتحقيقات النيابة العامة، أنكرا الاتهامات المنسوبة لهما، مؤكدين حبهما لابنتهما وخوفهما عليها وأن ما حدث مجرد "هزار"، صدر بعدها قرار بحجزهما لمدة 24 ساعة، لحين ورود تحريات المباحث في الواقعة المتهمان فيها بالإتجار بالبشر، وتعريض حياة طفلتهما للخطر، واستغلالها في التربح.

إخلاء سبيل وفيديو اعتزال

ولمدة يومين كاملين بعدها، خضع أحمد حسن وزوجته لتحقيقات النيابة، التي أصدرت قرارا بحبسهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وحددت جلسة السبت، للنظر في تجديد الحبس، وقبل أن يصدر قرار بإخلاء سبيلهما بكفالة 40 ألف جنيه على ذمة القضية.

وعقب قرار إخلاء سبيلهما بساعات قليلة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحمد حسن على موقع "تيك توك"، يعلن فيه اعتزال "يوتيوب" نهائيا، إلا أنه بالبحث عن أصل الفيديو تبين أنه قديم ويعود تاريخ نشره إلى قبل عامين، وتحديدًا في عام 2018.