الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القضية لم تنته بعد.. السبب الحقيقي وراء فيديو أحمد حسن وزينب

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

أثارت قضية اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، حالة من الضجة على مدار الأيام القليلة الماضية وتحولت لقضية رأي عام شغلت الجمهور والمتابعون وانقسمت الأراء حولها، والسبب هو أن استغلال طفلة بشكل سيء وتعريض حياتها للخطر والتربح تهمة واجهت الثنائي.

بطريقة معتادة نشر اليويتوبر أحمد حسن البالغ من العمر 26 عامًا، وزوجته زينب، مقطع الفيديو ولم يتوقعا أن ينقلب عليهما ويثير هذه الأزمة حيث عرضا خلاله طفلتهما للترهيب بسبب مقلب غيرت فيه زينب لون بشرتها ما أثار الرعب في طفلتها.

وقُدمت الكثير من البلاغات والشكاوي ضد الثنائي وكان أبرز تلك البلاغات التي قدمت ضدهم من المجلس القومي للطفولة والأمومة، ليتم القبض عليهما، ويعرضان على النيابة، التي نسبت إليهما تهم الإتجار في البشر، واستغلال طفلة بشكل سيء، وتعريض حياتها للخطر بقصد التربح، وتحقيق نسب مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي واليويتوب.

في تقرير أجراه موقع "et بالعربي"، كشف المحامي أحمد عيد تفاصيل أخرى عن القضية مبينًا أن مقطع الفيديو ليس من أجل التربح وأن التهمة التي وجهت لهما وهي استغلال طفلتهما من أجل التربح وهي تهمة تعد بشعة حسبما قال.

السبب الحقيقي وراء مقطع فيديو أحمد حسن وزينب

أوضح المحامي مستكملًا أنه بالرجوع إلى فيديوهات أحمد حسن وزينب يتبين أن وجود ابنتهما أيلن معها في مقاطع الفيديو تصل نسب مشاهداتها إلى مليون أو المليون ونصف على عكس الفيديوهات التي يظهران فيها بمفردهما والتي تتخطى الـ 30 مليون وهو ما يؤكد أن هدف التربح من وراء ابنتهما هو غير صحيح تمامًا وأن السبب هو حبًا في ابنتهما.

وأوضح المحامي أنه كان من المفترض حبس أحمد حسن وزينب 4 أيام على زمة التحقيقات بينما تم حبسهما يومين فقط وأُفرج عنهم بسبب التأكد أن السبب ليس التربح من وراء ابنتهما، مشيرًا إلى أن البعض قال إن سبب الإفراج عنهم رأفة بابنتهما وهو غير صحيح.

وأوضح أن أحمد حسن وزينب تم إخلاء سبيلهم بدفع غرامة وصلت إلى 40 الف جنيه أي 20 ألف على كل منهما، مضيفًا أن النيابة لم تأخذ أية تعهدات عليهما بشأن منع ظهور ابنتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى بشأن ظهورهما.

اقرأ أيضًا: بعد الكشف عن حالته الصحية.. الفنان سمير غانم يتصدر تريند جوجل

وكشف المحامي أن أحمد حسن وزنيب كانوا في حالة انهيار تام والموضوع كان له تأثير واضح وكبير عليهما موضحًا أنهما سيحاولان ابعاد ابنتهما عن السوشيال ميديا.

وفي ختام التقرير كشف المحامي أن القضية لم تنته بعد وأن إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب لا يعني انتهاء القضية بينما يواصل النائب التحقيق فيها، مشيرًا إلى أن إخلاء سبيلهم يجعلنا نتوقع حفظ القضية.