الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: تحويل منتدى غاز الشرق المتوسط لمنظمة دولية مقرها القاهرة

أعلنت وزارة الخارجية، عن مشاركة السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر في أثينا، اليوم الخميس، في مراسم توقيع الحكومة اليونانية، ممثلا عنها "Kostas Hatzidakis" وزير الطاقة والبيئة اليوناني، على الميثاق الرسمي الخاص لتحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة دولية مقرها القاهرة.

وقال وزير الطاقة اليوناني، إنه بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، ليس في مجال الطاقة فحسب وإنما في شتى مجالات التعاون الثنائي المختلفة بين البلديّن.

وأكد السفيرالمصري، على استراتيجية العلاقات المصرية اليونانية، وحرص القيادة السياسية في الدولتيّن على تعزيز أوجه الصداقة والتعاون بين الجانبين لخدمة المصالح المُشتركة، ومن أجل ازدهار ورخاء البلديّن.

وأوضح السفير المصري، أن التعاون القائم بين مصر واليونان في مجال الطاقة والغاز الطبيعي يعد أحد الأمثلة في هذا الإطار، متابعًا أن المنظمة الجديدة تعد منصة لخلق حوار مُنظم بين الدول الأعضاء حول الغاز الطبيعي وفرص التعاون بشأنه على المستويين الإقليمي والدولي.

ويشارك في منظمة غاز شرق المتوسط 6 من الدول الأعضاء المؤسسين للمنتدى بجانب مصر، وذلك بعد تفاعلهم بشكل إيجابي مع المبادرة التي أطلقتها مصر في أكتوبر 2018 لتوفير مظلة لتعاون دول المنطقة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، للمحافظة على حقوق الدول الأعضاء في استغلالهم لمصادرهم الطبيعية من الغاز، وتعظم الفائدة المرجوة من هذا التعاون بشكل مشترك يخدم مصالح كافة الدول المعنية.

اقرأ أيضًا: إعادة تشغيل عروض الصوت والضوء باللغات الأجنبية.. وتخفيضات على تذاكر العروض العربية