الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية ترسل شروطها لاستيراد قطع غيار السيارات ومواد البناء من مصر

الصادرات
الصادرات

أرسل مكتب التمثيل التجاري المصري الموجود بجدة بالمملكة العربية السعودية، خطابات إلى المجالس التصديرية المصرية؛ للتعرف على الإجراءات المطلوبة من المكتب، لنفاذ الصادرات غير الغذائية إلى السوق السعودى.

 

اقرأ أيضا: عاجل | بمؤشرات خضراء.. البورصة تستهل جلسات الأسبوع على ارتفاع جماعي

ووفقا للخطاب المرسل تعد المملكة العربية السعودية أحد أبرز الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية بإجمالي ما قيمته نحو 2.75 مليار دولار في عام 2019 الماضي، موضحا أن السعودية خصصت جهتين حكوميتين في مصر لحصول المصدرين المصريين على شهادات جودة مطابقة وفقا لهذه الجهات للسلع غير الغذائية التي يرغبون في تصديرها للسوق السعودي.

 

ووفق الخطاب المرسل من مكتب التمثيل التجاري المصري، تم تقسيم السلع غير الغذائية على الجهتين لمعرفة المنتجين المصريين أى الجهات التى يحصلوا منها على شهادة المطابقة لتصدير منتجاتهم إلى المملكة العربية السعودية، وهما الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

وتم تقسيم السلع على الجهتين ومنها السلع الخاصة بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة هي:

 

"الأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، قطع غيار السيارات، الأجهزة التى تعمل بالغار وملحقاتها، الدهانات والورنيشات، المصاعد الكهربائية للمباني والمنشآت، المنظفات، مواد البناء من قطاعات المعادن وسبائكها للمبانى".

 

وكذلك: "مواد البناء من الروابط الهيدروليكية، مواد البناء من الطوب والبلاط والسيراميك والأدوات الصحية".

 

وفيما يتعلق بالسلع في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات منها:

 

الأحذية والجلود، والمنتجات النسيجية".

 

وأشار الخطاب إلى أن التعامل مع المستوردين السعوديين يتم من خلال منصة سابر.

 

وسابر هى منصة إلكترونية تسمح للمستوردين والمصنعين المحليين بالحصول على شهادات المطابقة بطريقة إلكترونية للمنتجات الاستهلاكية.