الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:33 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوارث لعبة ”ببجي” مستمرة.. وفاة طفل بالسكتة القلبية في بورسعيد

لعبة ببجي والاطفال
لعبة ببجي والاطفال

على الرغم من التحذيرات المستمرة بسبب ممارسة الأطفال للعبة "ببجي"، إلا أن هناك العديد من هؤلاء الأطفال لا يزالون يقضون أوقاتً طويلة للعبها ما تسبب فى حدوث العديد من حالات الوفاة، واَخرها وفاة طفل فى الثانية عشرة من عمره من محافظة "بورسعيد" إثر إصابته بسكتة قلبية نتيجة استخدامه لعبة "ببجي" لساعات متواصلة.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام، أنه تم نقل الطفل إلى مستشفى السلام ببورسعيد عن طريق سيارة الإسعاف بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة فى منزله إثر سكته قلبية مفاجئة.

اقرأ ايضًا: طفل يسرق 50 ألف جنيه من جده بسبب لعبة ببجي

ومن جانبها، أكدت طوارئ مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بورسعيد، أن الطفل وصل جثة هامدة بصحبة بعض الأهالي على أنه توفى إثر إصابته بسكته قلبية نتيجة استخدامه لعبة "ببجي" حيث وجد هاتفه المحمول بجواره مفتوحا وعليه اللعبة.

ومن جهتها، حررت السلطات المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية ومن بينها، التحفظ على الجثة بمشرحة السلام وإخطار النيابة العامة للتأكد من الأسباب التي أدت إلى الوفاة حتى يتسنى التصريح بالدفن.

يذكر أن عددًا من الخبراء، حذروا من الإثارة فى لعبة ببجي PUBG وهي عبارة عن "ساحات معارك اللاعبين المجهولين"، وأن الاستمرارية فى لعبها لمدة 6 ساعات متتالية تتسبب فى زيادة الأدرينالين التي تؤدي للسكتة القلبية.

بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية فى تقرير سابق لها، أن اضطراب الألعاب والإدمان عليها يمكن أن يؤثرا على الصحة العقلية، وناشدت الأطفال الابتعاد عن مثل هذه الألعاب، وذلك بعد وفاة مراهق فى الهند بعمر 16 عاما بنفس السبب.