الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:46 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يناقش تدريس اللغة الفرسية في المرحلة الإعدادية

لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسفير الفرنسي بالقاهرة
لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسفير الفرنسي بالقاهرة

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتيه، بمقر الوزارة، لمناقشة أوجه التعاون بين مصر وفرنسا في النظم التعليمية، وتطوير مناهج التعليم الحديث، ضمن مشروعات الوزارة القائمة.

ورحب السفير الفرنسي بالتعاون بين الوزارة والسفارة الفرنسية، مشيدا بدور الوزارة في تطوير التعليم ماقبل الجامعي، وضرورة استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغات الأجنبية، والاستعانة ببنك المعرفة وتغذيته بأحدث المصادر التعليمية، وتطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس للارتقاء بمستوى الطلاب في اللغة.

اقرأ أيضا: عبير عصام تقدم منحة تعليمية لأوائل ”الثانوي الفني” بحضور طارق شوقي (صور)

وأكد روماتيه، على تقديم كافة السبل التي تعزز وتنمي وترتقي بالنظام التعليم في مصر، وأن مرحلة التحويل من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني، تعد خطوة في بناء مصر الحديثة، وضمن الخطة العامة لرؤية مصر 2030.

واتفق الجانبان على تدشين مصادر رقمية متنوعة باللغة الفرنسية على بنك المعرفة ومنصات التعليم التي أطلقتها الوزارة، وتدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية في جميع مدارس الجمهورية بداية من الصف الأول الإعدادي، واستكمال التعاون في ترجمة المناهج الجديدة للغة الفرنسية، بالإضافة إلى ترجمة المحتوى الرقمي على بنك المعرفة وإتاحته باللغة الفرنسية.