جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:24 مـ 14 محرّم 1444 هـ

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

ارتفع مؤشر البحث عبر المحرك العالمي جوجل، عن موعد مؤتمر وزير التعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد أول مراحل التنسيق، إذ يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية بالمرحلة الأولى لكافة الشعب الدراسية خلال الساعات المقبلة.

ترصد لكم "الطريق" من خلال هذا التقرير موعد مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة 2022 سيكون خلال الساعات قليلة، ومن المرجح أن يكون يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس 2022، إذ يتم الإعلان عن أسماء الأوائل في كافة الشعب الدراسية في نفس يوم اعتماد النتيجة.

اقرأ أيضًا.. ليست النهاية.. كيفية التأهيل النفسي للطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022؟

كما أجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا بأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم على التفوق الدراسي، وتمنى لهم دوام التفوق خلال التعليم الجامعي، وعادة ما يتم إعفائهم من كافة ضوابط مكتب التنسيق من التوزيع الجغرافي وغيره مما يتيح لهم فرص تعليمية أفضل.

رابط الحصول على درجات طلاب الثانوية العامة 2022

ومن خلال الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، يستطيع الطلاب وأولياء الأمور، أن يحصلوا على درجاتهم في الامتحانات والمجموع الكلي والنسبة المئوية لعام 2021-2022، وذلك بطريقتين هما:-

1- من خلال الرابط الإلكتروني https://moe.gov.eg لبوابة الثانوية العامة، يتم إدخال كافة بيانات الطالب بدقة ورقم جلوسه في الامتحانات للحصول على درجاته كاملة، وذلك عقب اعتمادها رسميا في المؤتمر الصحفي الذي يعقد بديوان العام.

2- للحصول على درجات الطلاب من خلال رقم الهاتف المحمول عقب اعتماد النتيجة.

موعد أول مراحل تنسيق دخول الجامعات 2022

موعد مؤتمر وزير التعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022

تزداد التساؤلات حاليا عبر جميع المنصات الإلكترونية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، إذ يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية بالمرحلة الأولى لكافة الشعب الدراسية في أقل من 24 ساعة.

اقرأ أيضًا.. «ابن خالتك أحسن منك».. استشاري يحذر من خطر المقارنة بين الطلاب في نتيجة الثانوية

noadsf