الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… اجتماع مجلس الوزراء: الحكومة بدأت إجراءات استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 30/9/2020 ، بالحكومة في اجتماعها في اجتماعها الأسبوعي، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لاستعراض أخر التطورات التنموية والمشروعات الاقتصادية في الدولة.

 

وقبل بدء الاجتماع، وقف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء دقيقة حداد على روح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء 29/9/2020، داعين الله أن يتغمد الفقيد رحمته الواسعة.

ووجه مدبولي الشكر إلى طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة القاهرة، على المجهود الواضح في مصفاة المصرية لتكرير البترول، بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، والذي يهدف إلى اكتفاء مصر من المواد البترولية، ومشروعات تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمنطقة، وكذا أعمال التطوير التي تتم في أنحاء المحافظة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن ملف التصالح في مخالفات البناء، يسير بشكل جيد مؤكداً على أن مدة التصالح يتنتهي في الـ30 من أكتوبر القادم، منوهاً على السماح باستئناف أعمال البناء حتى الطابق الرابع، لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء ومتابعة أعمال المراكز التكنولوجية بالمحافظات.

اقرأ أيضا: الخارجية لسفراء الاتحاد الأوروبي: مصر أصبحت أرضا خصبة للاستثمار

في سياق متصل، أشار رئيس الوزراء إلى المشروعات الخدمية والتنموية، التي تفقدها أمس الثلاثاء 29/9/2020، بمحافظة كفر الشيخ برفقة عدد من الوزراء، مشدداً على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كل من مشروعي مستشفى الطوارئ ومركز علاج الأورام، وتوفير التمويل المطلوب لسرعة الانتهاء من تنفيذهما في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الحكومة بدأت إجراءات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن هناك أكثر من وزارة بدأت العمل على هذا الملف.

وتابع: على الوزارات المعنية ضرورة الانتهاء من الاستعدادات الكاملة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول التي يُمكن أن تتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة، مع الوضع في الاعتبار إعداد خطة طوارئ لتأمين جميع المنشآت الحيوية والخدمية، وكذلك تطهير مخرات السيول ومصارف الأمطار، على أن يتم تجهيز فرق الطوارئ والمعدات اللازمة للتعامل الفوري مع الظروف الطارئة المحتملة.

موضوعات متعلقة