الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… قبل اجتماع الحكومة.. تعرف على أسعار البنزين الجديدة المتوقعة (خاص)

اسعار البنزين الجديدة
اسعار البنزين الجديدة

تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، خلال أيام قليلة، لتحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، من حيث رفعها أو خفضها أو تثبيتها، وسيتم العمل بالأسعار الجديدة التي ستحددها الحكومة خلال أيام بداية من أكتوبر حتى يناير 2021.

اقرأ أيضا: الكهرباء: مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات التحويل إلى عدادات كودية

أسعار البنزين الجديدة

 

وفي هذا السياق، يقول المهندس أحمد زهران الخبير البترولي، لـ"الطريق"، إن الحكومة ستلجأ في اجتماعها المقبل لتثبيت أسعار البنزين في مصر، عند سعرها الحالي.

وتابع الخبير البترولي، "هناك عدة عوامل مهمة تتحكم في أسعار البنزين، أولها الأسعار العالمية التي تشهد حاليا تذبذبا بين الانخفاض والارتفاع، بسبب فيرس كورونا المستجد، وحرب الأسعار بين عمالقة النفط روسيا والسعودية".

وأضاف زهران، أن لجنة التسعير لا تستطيع التحكم في تحريك أسعار الوقود بمصر بأكثر من 10%، سواء في الانخفاض أو الارتفاع، لأن قانون لجنة تسعير الوقود ينص على ذلك.

اقرأ أيضا: الكهرباء: مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات التحويل إلى عدادات كودية

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قد أعلنت في اجتماعها الأخير بيوليو الماضي، تثبيت أسعار الوقود عند الأسعار التالية:

البنزين 80 بسعر 6.25 جنيه للتر.

بنزين 92، بسعر 7.50 جنيه للتر.

البنزين 95، بسعر 8.50 جنيه للتر.

بلغ سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

جدير بالذكر، أن أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر، قد هبطت بنحو 40 سنتا بنحو 1%، كما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 32 سنتا، بنحو 0.8 %، ووصلت إلى نحو 38.97 دولار.