الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 08:21 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. محافظ البنك المركزي يمنع حمل نقود مصرية بأكثر من 5 آلاف جنيه للمسافرين

طارق عامر البنك المركزي المصري
طارق عامر البنك المركزي المصري

نشرت الجريدة الرسمية للدولة، جرسيدة الوقائع الرسمية، قرارا لطارق عامر عامر، محافظ البنك المركزي، يحمل رقم 2200 لسنة 2020، بشأن الحد الأقصى لحمل أوراق النقد المصري، للقادمين إلى مصر، أو المسافرين منها.

 

اقرأ أيضا: حقيقة استيلاء بعض المستثمرين على أراض بوضع اليد في العاصمة الإدارية.. فيديو

ونص القرار اذلي أصدره محافظ البنك المركزي المصري، عقب إطلاعه على قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر حديثا في العام الجاري 2020، على أن "يجوز للقادمين للبلاد أو المسافرين منها، حمل أوراق النقد المصري، فى حدود 5 آلاف جنيه".

 

ووفق بيانات البنك المركزي المصري، انخفض المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر ليسجل 3.4% في أغسطس 2020 مقارنة بـ 4.2% في يوليو 2020.

 

ويعدل هذا المعدل، هو ثاني أدنى معدل مسجل- بعد أكتوبر 2019- منذ ما يقرب من 14 عامًا.

 

وقال البنك المركزي المصري: "استمر انخفاض التضخم مدعوما باحتواء الضغوط التضخمية، والذى يرجع الى انخفاض المساهمة السنوية للسلع الغذائية بدرجة تفوق ارتفاع المساهمة السنوية للسلع غير الغذائية".

 

وجاء انخفاض التضخم مدعوما بانخفاض أسعار الخضراوات الطازجة على خلاف نمطها الموسمى للشهر الثانى على التوالي.

 

ووفق البنك المركزي المصري، ظل المعدل الشهري للتضخم في الحضر يعكس انخفاض أسعـار السلـع الغذائيـة وارتفاع أسعار السلع غير الغذائية للشهر الرابع على التوالي.

 

وفى ضوء ذلك، ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسى ليسجل 0.8% في أغسطس 2020 مقابل 0.7% في يوليو 2020، بحسب البنك المركزي المصري