الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أرمينيا: نواجه هجوما إرهابيا من تركيا وأذربيجان

هجوم أرمينيا
هجوم أرمينيا

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان اليوم الأربعاء أن بلاده تواجه ما يمكن وصفه بأنه هجوم إرهابي من أذربيجان وتركيا.

وأكد باشينيان، أن ما تفعله تركيا في ناغورني كاراباخ هو جزء من استمرار الإبادة الجماعية للأرمن، مشيرا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول إعادة الإمبراطورية العثمانية، وفقا لسكاي نيوز عربية.

اتهامات ضد تركيا

وأفاد رئيس وزراء أرمينيا أكثر من مرة بأن تركيا تحت مظلة رجب طيب أردوغان تريد أن تفرض سيطرتها في المنطقة من خلال اتباع سياسة الإبادة الجماعية، موضحًا أن جيش أنقرة يقود بشكل مباشر هجوما لقوات أذربيجان على القوات الأرمينية حول إقليم ناغورنو كاراباخ.

وأضاف باشينيان في حديث أجراه مع صحيفة لو فيفارو الفرنسية أن الوضع بات خطيرًا جدا ربما أكثر من الاشتباكات التي وقعت في 2016، ويمكن مقارنته بما حدث في 1915 حيث قتل أكثر من 1.5 مليون من الأرمن في أول إبادة جماعية في القرن العشرين.

اقرأ أيضا: إيران تتضامن مع تركيا ضد أرمينيا.. وتوجه رسالة لإسرائيل

واتهم باشينيان تركيا بدعم الجيش الأذربيجاني بطائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار ومعدات عسكرية أخرى وبإرسال مستشارين عسكريين و"مرتزقة وإرهابيين" إلى منطقة ناغورني كاراباخ.

اقرأ أيضا: عاجل | جيش أذربيجان يشن هجوما مسلحا على جنوب قرة باغ

وتتواصل المواجهات العنيفة التي اندلعت في 27 سبتمبر بين انفصاليين مدعومين من أرمينيا والقوات الأذربيجانية حول إقليم ناغورني كاراباخ المتنازع عليه، من دون أي مؤشر إلى خفض التصعيد، ووسط توعد الجانبين بمواصلة القتال.