الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:20 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استئناف الحوار ”الليبي-الليبي” في القاهرة لبحث المسار السياسي

ليبيا
ليبيا

أعلنت نادية عمران عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في ليبيا اليوم الأحد، أن أعضاء من الهيئة ومجلسي النواب والأعلى للدولة، سوف يعقدون اجتماعات اليوم في القاهرة.

وأشارت عمران في تصريحات رسمية إلى أن هذه المباحثات سوف تتناول العديد من القضايا التي تتعلق بسبل تسوية الأزمة الليبية، حسب "الوسط" الليبي.

اقرأ أيضا: عاجل | سفير أمريكا في ليبيا يتوجه إلى تركيا لوقف التصعيد

المسار التأسيسي

وحسب عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في ليبيا، فإن اجتماعات اليوم سوف تركز على عدة محاور أهمها المسار السياسي ومشروع الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وانطلقت خلال الأيام الماضية، اجتماعات سياسية وأمنية حول ليبيا في المغرب وسويسرا ومصر، التي استضافت مؤخرا اجتماعات لوفود أمنية وعسكرية ممثلين عن حكومة الوفاق والقيادة العامة "للجيش الليبي" خلال الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر الماضي.

يشار إلى أن الغردقة شهدت الشهر الماضي اجتماعا أمنيا ليبيا، كان ضمن محادثات اللجنة العسكرية المشتركة لليبيا والمعروفة باسم "5 + 5"، والنابعة عن اجتماع ومخرجات برلين لبحث بعض الملفات الأمنية والعسكرية، حسب مصادر لـ"الحدث الليبي".

اقرأ أيضا: توحيد الجيش وتحويل سرت لعاصمة إدارية.. أبرز مباحثات قادة ليبيا في الغردقة

وعقد اجتماع الغردقة تحت رعاية مباشرة من قبل الأمم المتحدة، لبحث سبل تشكيل قوة مشتركة لوقف النار في ليبيا وتوحيد المؤسسة العسكرية، مع إجراء مباحثات لضمان أمن المؤسسات والمنشآت النفطية والبنية التحتية.

موضوعات متعلقة