الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 04:00 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بريد كلينتون.. 100 مليون دولار قطرية لتمويل قناة يرأسها خيرت الشاطر

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

كشفت إحدى رسائل البريد الإليكتروني الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، أن النظام القطري حرص على تمويل تنظيم الإخوان الإرهابي، ومساعدته على تأسيس مؤسسات إعلامية اعتمادًا على استثمارات تصل قيمتها لملايين الدولارات.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن إحدى رسائل بريد هيلاري كلينتون كانت مؤرخة بـ17 سبتمبر 2012، وكانت بعنوان "الإخوان يخططون لمشروع إعلامي من شركاء قطريين".

اقرأ أيضا: ترامب يعلن رفع السرية عن وثائق التحقيق مع كلينتون

مؤسسة إعلامية ومركز أبحاث

وأكدت الرسائل أن الإخوان خططوا لتأسيس مؤسسة إعلامية كبرى ومركز أبحاث بشراكة قطرية، لكنها لم تذكر أيا منهما.

وقالت الرسائل: إن "مكتب الإرشاد قرر في أحد اجتماعاته تفويض القيادي بالجماعة خيرت الشاطر بالسفر إلى الدوحة لتوقيع عقد المشروع مع مستثمرين هناك، يرافقه وفد يضم أعضاء مكتب الإرشاد محمود غزلان وحسام أبوبكر"، مشيرة إلى أن المؤسسة الإعلامية برأس مال 100 مليون دولار، وتشمل قناة فضائية إخبارية عالمية وصحيفة مستقلة يومية".

اقرأ أيضا: بريد كلينتون السري.. التعاون مع قناة الجزيرة والإخوان لنشر الفوضى

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سمحت لوزارة الخارجية الأمريكية بكشف النقاب عن أهم التفاصيل التي وردت في رسائل البريد الإليكتروني لوزيرة الخارجية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.