الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قذاف الدم عن تصريحات كلينتون: دليل دامغ على المؤامرات الكبرى على ليبيا

قذاف الدم
قذاف الدم

تحدث أحمد قذاف الدم منسق العلاقات الليبية المصرية سابقا، حول تسريبات هيلاري كلينتون، مشيرا إلى أنه بعد تسريبات البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أصبح هناك دليل دامغ على حجم المؤامرات الكبرى على ليبيا: "وشهد شاهد من أهل البلد التي دعم الجواسيس في ليبيا وكانوا كومبارس في عام 2011 وشاركوا كعبيد في تدمير الوطن والشعب ونهب ثرواته ومقدراته".

وقال قذاف الدم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الغرب عليه الاعتذار لليبيا والأمة العربية مشيرًا إلى أنه تم إطلاق عشرات الآلاف من الصواريخ في أكبر حملة عسكرية من الحرب العالمية لثانية وهذا كله موثق.

اقرأ أيضًا: رئيس البوندستاج الألماني للسفير المصري: يجب إتاحة لقاحات كورونا بشكل متساوي للعالم

وأضاف منسق العلاقات الليبية المصرية سابقا أنه مر 10 سنوات من البؤس والدمار والشعب يعاني الجوع والتشرد والإرهاب وجرائم غير مسبوقة أمام إدارة للصراع ممنهجة ليس هدفها إنقاذ ليبيا أو إنهاء هذا المشكلة.

ودعا نجل عم معمر القذافي كل الحقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان تقديم المساندة والدعم للقضية الليبية حتى يتم محاسبة المجرمين المسئولين عنها لعدم تكرار المأساة في دول وشعوب أخرى، موضحًا أنه عند القيام بهذه الحملة سيجد مساندة كبيرة من كل الأحرار في العالم وسيتم الاعتماد على محامين أمريكيين وأفارقة.

وأكد أن التسريبات أوضحت للجميع حجم المخططات التي تم وضعها لإسقاط ليبيا والعراق وتونس وسوريا ومصر التي لم تسقط بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يطلب من الشعب المصري الوقوف خلفه مصطفا لمحاربة التحديات التي تحيط بدولتهم فالمؤامرة الموضوعة التي فشلت سيتم تغيرها لأن الأمة العربية مستهدفة من المحيط إلى الخليج.

موضوعات متعلقة