الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي

رفض عربي داخل الكنيست لمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل

الكنيست
الكنيست

في الوقت الذي تسعى فيه الإمارات لإتمام عقد اتفاق مع إسرائيل لإيجاد حل للقضية الفلسطسينية، أعرب نواب الكنيست العرب العصيان على قرار معاهدة السلام.

وأكد النائب سامي أبو شحادة أحد ممثلي القائمة المشتركة التي تضم 4 أحزاب عربية في الكنيست، دخول اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل حيز التنفيذ بعد مصادقة الكنيست عليه في جلسة رسمية من المقرر أن تنعقد غدا الخميس، وفقا لما ورد على القناة الـ 12 العبرية.

اقرأ أيضا: عاجل | ولي عهد أبو ظبي يبحث مع نتنياهو آفاق السلام بالمنطقة

أسباب الرفض العربي في الكنيست

وكشفت القناة العبرية عن أسباب الرفض العربي في الكنيست لاتفاق الإمارات وإسرائيل، موضحة أن 15 عضوا من أصل 120 في الكنيست يرفضون الاتفاق، معتبرين أن إسرائيل تعتبر هذه الخطوة ضمان لها لتحقيق مخططاتها في المنطقة.

وأضاف النائب أبو شحادة أن عرب الكنيست يرفضون غياب مسألة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عن بنود الاتفاق.

واختتم النائب العربي تصريحاته، بالقول: "كجزء من الشعب الفلسطيني فإننا نناضل من أجل السلام والعدالة والمساواة لكل المواطنين.. نؤمن بالسلام الإقليمي والحاجة لوضع حد للصراع الإسرائيلي العربي الذي طال أمده، لكن صفقة السلاح التي تم جلبها إلى هنا لا تحل الصراع ولا تعزز السلام، وإنما ستقود هذه الصفقة من وجهة نظرنا إلى الكثير من الدمار والقليل من السلام".

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة الإسرائيلية تقر معاهدة السلام مع الإمارات

والاثنين الماضي، صادقت الحكومة الإسرائيلية على اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، الذي تم توقيعه في 15 سبتمبر الماضي، خلال احتفال جرى في البيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.