الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2021 عام السيارات الكهربائية..تعرف على قائمة الموديلات الأكثر انتشارا بالعالم

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

وفقًا لتقديرات وتوقعات صقور صناعة السيارات في العالم، بلا شك سيكون عام 2021 عام السيارات الكهربائية، وقد قام موقع Uswitch الأمريكي والمتخصص في مبيعات السيارات العالمية بتقييم معدل الانتشار العالمي لماركات صناعة السيارات الكهربائية، وكشف من خلاله أهم الماركات التجارية في السوق حسب عدد الدول.

ونقل موقع "Inside EV" المختص بأخبار السيارات الكهربائية، عن التقييم الذي كشف عن هيمنة علامة Tesla التجارية بسبب ارتفاعها في معظم البلدان.

وذكر موقع Uswitch، أن هناك 21 دولة حول العالم وعلى رأسها كندا والولايات المتحدة والمكسيك والصين، تتصدر حجم مبيعات علامة "تسلا" التجارية الأعلى في صناعة السيارات الكهربائية، وطراز تسلا موديل 3 هو الموديل الأعلى مبيعا من تسلا في هذه الدول.

ج

وجاءت ماركة نيسان، اليابانية في المرتبة الثانية، والتي تحتل موقعًا مهيمنًا في 9 دول حول العالم، ويعتبر طراز Leaf الكهربائي الأكثر مبيعًا من طراز نيسان.

واحتلت ماركة رينو الفرنسية المرتبة الثالثة، واحتلت مبيعاتها من السيارات الكهربائية المرتبة الأولى في مستوى مبيعات في 7 دول حول العالم، وأفضل طراز مبيعا للعلامة التجارية الفرنسية هو الطراز الكهربائي ZOE.

وفي المرتبة الرابعة تأتي مجموعة BAIC لصناعة السيارات الصينية، التي تهيمن سياراتها الكهربائية على مستوى المبيعات في ستة بلدان حول العام، وأفضل موديلات مبيعًا لهذة الماركة التجارية هما كل من موديل E و C.

من بعدها جاءت ماركة فولكسفاجن الألمانية، التي تحظى سياراتها الكهربائية باعلى نسب مبيعات في 5 دول، والطراز الكهربائي الأعلى مبيعا من فولكسفاجن بهذه الدول هو طراز E-GOLF.

وقال الموقع، إن ماركة "أودي" الألمانية من ضمن القائمة، والطراز الأعلى مبيعا هو طراز E-TRON، والتي تحظى سياراتها الكهربائية بأعلى نسب مبيعات في دولتين فقط.

وماركة BMW شهد مبيعات مرتفعة على مستوى العالم، i3 هو أعلى مبيعا في موديلاتها الكهربائية.